راصد تصدر تقريرها بخصوص مجريات مناقشة البيان الوزاري وجلسة الثقة

أصدر (راصد) لمراقبة البرلمان في مؤتمر صحفي تقريره حول مجريات مناقشة البيان الوزاري وجلسة الثقة على حكومة الدكتور عمر الرزاز، والتي تمكن خلالها من
2018-07-22
يوسف الشبول

سما الأردن | أصدر (راصد) لمراقبة البرلمان في مؤتمر صحفي تقريره حول مجريات مناقشة البيان الوزاري وجلسة الثقة على حكومة الدكتور عمر الرزاز، والتي تمكن خلالها من الحصول على ثقة 79 نائباً وبنسبة 61% من أعضاء مجلس النواب الثامن عشر.

وعمل التقرير على مقارنات حول السلوك التصويتي للنواب بين حكومتي الدكتور هاني الملقي وحكومة الدكتور عمر الرزاز، حيث بينت المقارنات أن 85 نائباً تشابه سلوكهم التصويتي في الحكومتين، منهم 61 نائباً منحوا الثقة، و24 نائباً حجبوها.

كذلك عملت على مقارنات مع الحكومات الثلاث التي سبقت حكومة الدكتور عمر الرزاز، حيث أظهر النتائج أن حكومة الرزاز على ثاني أقل ثقة بعد حكومة الدكتور عبدالله النسور الذي حصل على ثقة 55% من أعضاء مجلس النواب، وخلف حكومة الدكتور فايز الطراونة التي حصلت على ثقة 63% وحكومة الدكتور هاني الملقي التي حصلت على ثقة 65% من أعضاء مجلس النواب.

وحاز الدكتور الرزاز على ثقة 79 نائباً يمثلون 471  ألف مواطن ومواطنة، فيما حجب الثقة عن الحكومة 42 نائباً يمثلون 281 الف مواطن ومواطنة، وامتنع عن التصويت نائبان يمثلون 5900 مواطن ومواطنة، بينما غاب عن الجلسة 6 نواب يمثلون 29 الف مواطن ومواطنة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء