راتشفورد العرب المعز علي يحطم الأرقام القياسية ويلفت الأنظار

راتشفورد العرب المعز علي يحطم الأرقام القياسية ويلفت الأنظار
2019-01-29
ز.ل

سما الاردن | قدم الهداف القطري المعز علي راتشفورد العرب مستو عال من الأداء في كأس آسيا 2019، نال اعجاب الجماهير ولفت انظار المدربين.

المهاجم الشاب البالغ من العمر 19 عامًا والذي لقب بـ"راتشفورد العرب" هو أحد أهم اكتشافات البطولة، كما أنه يُعد أفضل لاعبي البطولة في مرحلة المجموعات، إذ تمكن من تحطيم جميع الأرقام القياسية المتعلقة بالأهداف التي أُحرزت في كأس آسيا، حيث استطاع تسجيل سبعة إهداف من إجمالي عشرة أهداف سجلها الفريق القطري في مبارياته الثلاث.

وعادل "راتشفورد العرب" بعد هدفه الثانى أمام الإمارات الرقم القياسى الذى يحتفظ به على دائي نجم المنتخب الإيرانى كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى نسخة واحدة بكأس أسيا برصيد 8 أهداف.

ويشكل تأهل منتخب قطر إلى المباراة النهائية لكأس أمم أسيا 2019، فرصة كبيرة للمُعز لكسر هذا الرقم وتخطى علي دائي.

ففي مباراة كوريا الشمالية، سجل المعز علي أربعة أهداف، وهي ما ساهمت بشكل كبير في إحرازه لسبعة أهداف في دور المجموعات، جعلته قريب من تحطيم الرقم القياسي الخاص بالإيراني علي دائي، والذي سجل ثمانية أهداف في أحد نسخ تلك البطولة القارية.

وأشاد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بأدا ء المنتخب القطري، لا سيما أداء مهاجمه الشاب المعز علي، مؤكدًا أن اللاعب يتمتع بالكثير من المميزات، والتي يُعد أبرزها: السرعة والرشاقة، وفي هذا السياق صرح «سبيشيال وان» في لقائه بشبكة قنوات «بي إن سبورتس» التليفزيونية قائلًا: «المعز علي لاعب سريع ورشيق ومنظم، يجيد التحرك، ولا يعاني من التوتر أمام المرمى».

ويتميز المعز علي بالقدرة على المراوغة والتسديد، كما أنه يتأقلم جيدًا مع ما يريده منه مدربه فليكس سانشيز، وتُعد أحد العوامل التي تُساعده على تسجيل الأهداف هو تمتعه بسرعة كبيرة تقوده إلى مرمى الفريق الخصم.

ومن المتوقع أن يتلقى المعز علي عروضا من اندية أوروبية خلال الشهور القليلة المقبلة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء