درجات المنخفض الجوي

درجات المنخفض الجوي
2019-01-07
M.B.Y

تبقى درجات الحرارة للمنخفض الجوي دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في العديد من المناطق، مع ظهور بعض السحب المُنخفضة.

أما في ساعات الصباح، فتبقى الفرصة مُهيأة لهطول بعض الأمطار في المناطق الشمالية من المملكة و بعض المناطق الوسطى، الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

في خليج العقبة: 

-الرياح: شمالية خفيفة الى مُعتدلة السرعة. 

 -حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10سم). 

 -درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.

 نهار الثُلاثاء 8-1-2019:

تسود أجواء بارده مع تكاثر السُحب المُنخفضة واشتداد على سُرعه الرياح, والتي من المُتوقع ان تنشط بشكل لافت عصراً, وتسجل درجات الحرارة العُظمى بحدود 7-10 درجات مئويه, أدناها فوق المرتفعات الجبلية.

مساء وليل الثُلاثاء 8-1-2019 
تتأثر المملكه بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديده البروده , ويتمركز فوق شمال شرق سوريا ويتحرك بشكل سريع نحو الشمال الشرقي , لذا تعبر المملكه جبهة هوائية بارده وفعالة تعمل على هُبوب رياح قويه السُرعه تصل سُرعه هباتها الى 90 كم/س.

 تساقُط الأمطار " بغزارة " مصحوبة بالعواصف الرعديه في شمال ووسط المملكه, ويُحتمل أن تمتد نحو المُرتفعات الجبلية الجنوبيه الغربية

تساقُط مُتوقع للبرد الكثيف فوق المُرتفعات الجبلية العاليه.

يتوقع ومع تدفق الرياح #القطبية شديده البروده نحو المملكه خلال فترة الذروة المتوقعه مع ساعات الليل والليل المُتأخر, أن تتساقط الثُلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها +1000 متر عن مُستوى سطح البحر, يتدنى الهُطول الى المناطق الأقل من ذلك على فترات خاصةً فوق المناطق التي ترتفع ( 950 / 900 متر عن مُستوى سطح البحر ).

في حال استمر وانتظم تساقُط الثلوج, قد تحدث تراكمات فوق المناطق الجبلية.

بالنسبة لجنوب المملكه: تُشير التوقعات الى تحسُن "متوسط" على فرص امتداد هطول الأمطار على المناطق الجنوبيه والتي قد تتحول الى ثُلوج فوق المرتفعات الجبلية الجنوبيه العاليه, وفي حال استمر وانتظم هطول الثلوج قد تحدث تراكمات, وهذا في حال تحققت التوقعات وامتدت الهطولات نحوها.
 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء