خوري يطالب بالغاء شرط حصول المواطن المقدسي على تصريح احتلال

خوري يطالب بالغاء شرط حصول المواطن المقدسي على تصريح احتلال
2019-01-28
ز.ل

طالب النائب طارق خوري وزارة الداخلية اليوم بضرورة بمعاليكم إتخاذ التدابير والإجراءات  اللازمة لالغاء شرط حصول المواطن المقدسي على تصريح احتلال.

ولفت خوري في كتاب ارسله اليوم إلى أن الأنظمة المعمول بها لمن يرغب من المقدسيين مغادرة فلسطين قد تغيرت لدى المُحتل بعد إتفاقية أوسلو.

واكد خوري في كتابه حرص الدولة الأردنية الحفاظ على تثبيت المقدسيين في القدس وضرورة عدم فقدان الهوية المقدسية راجيا أن يتفهم المسؤول الأردني أنه وعلى ضوء إتفاقية أوسلو قد أصبح الاحتلال لا يصادر الهوية المقدسية ويستبدلها بتصريح احتلال تشترط عودته خلال 3 سنوات لاسترجاع هويته المقدسية حسب ما كان معمول به سابقاً بل أن الاحتلال أصبح لا يصادر الهوية عند مغادرة  المواطن المقدسي ويمنحه وثيقة سفر التي تسمح له بالسفر والعودة ولمدة 5 اعوام مما يستدعي وقف مطالبة المقدسيين من قِبل موظفي معبر جسر الملك حسين بضرورة استخراج تصريح الاحتلال.

وألمح خوري إلى أن كلفة استخراج التصاريح تبلغ حوالي 65 دولار للشخص الواحد تدفع للكيان الصهيوني فيما يصل عدد المقدسيين المغادرين حوالي 400 مواطن يومياً يضخون نتيجة هذا الإجراء حوالي 25000 دولار لصالح الكيان الصهيوني بشكل يومي .

ودعا إلى ضرورة إعادة النظر بهذا الإجراء حسب ما تراه الدولة مناسبا وعبر القنوات القانونية اللازمة بما يتوافق ومصلحة الشعب الفلسطيني وأن يتوقف نزيف المواطن المقدسي المالي، قائلا إنه في الوقت الذي نسعى للمحافظة على ثباته ونحرص على عودته ولا نراعي ما يتعرض له من نزيف اقتصادي للأسف يصب في مصلحة الكيان الصهيوني وآلته العسكرية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء