(خط أحمر) يوثق خطابات جلالة الملك عبدالله الثاني

إحتوى كتاب (خط أحمر) لمؤلفه صالح الطراونة على جملة من الخطابات الملكية التي توثق رؤى جلالة الملك في البناء والتنمية والنهضة التي تجسدت في الأوراق النق
2018-07-30

سما الأردن | إحتوى كتاب (خط أحمر) لمؤلفه صالح الطراونة على جملة من الخطابات الملكية التي توثق رؤى جلالة الملك في البناء والتنمية والنهضة التي تجسدت في الأوراق النقاشية والخطابات الملكية السامية في العديد من المناسبات.
وقدم الطراونة من خلال إصداره الجديد البعد الأرشيفي الذي يمثل النقل والتحليل للعديد لخطابات جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا أنه سعى جاهداً لأن يكون هذا الكتاب الذي يوثق للخطاب الملكي مادةً تُقرأ، كما أنه من المناسب أن يتم جمع الخطاب الملكي وتوثيقه ليكون مرجعاً كلما أردنا قراءة المشهد السياسي للحالة الأردنية سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.
وعن فكرة كتاب (خط أحمر) قال الطراونة بأنه من واجب كل الكّتاب والمثقفين والقادرين على إيصال رسالتهم أن يبحثوا عما يعزز من إيجاد الحلول والأفكار التي تساعد في بناء ونهضة هذا الوطن،

وعن أهمية هذه الخطابات وجمعها في هذا الكتاب، قال الطراونة، بأن الهدف أن يكون مرجعاً لمؤسسات الوطن بجزئين الأول داخلياً والثاني خارجياً، وأضاف "أعتقد أننا بأمس الحاجه لإعادة قراءة الخطاب الملكي من جديد. بكل صدق إستوقفتني الخطابات الملكية. وقد قرأتها جميعها وأعجبت بها على مختلف توجهاتها لأنها تطرح فكر جلالة الملك الذي شخص الحالة الوطنية والدولية بعين المُطّلع على ما لا نعرفه من خبايا السياسة وشجونها".

تعليقات القراء

تعليقات القراء