خبر صادم للأردنيين

خبر صادم للأردنيين
2018-12-27
إسراء زيادنة

سما الاردن |  شهدت أسعار النفط عالمياً أمس الأربعاء ارتفاعاً ملحوظاً محققة في ذلك أكبر مكسب يومي في أكثر من عامين في تعاف جزئي من الخسائر الكبيرة التي كانت قادت الخامات القياسية إلى مستويات متدنية لم تسجلها منذ عام 2017، في بشرى غير سارة للأردنيين الآملين انخفاض أسعار المشتقات النفطية مع بداية العام الجديد ما نسبته 13% تقريباً. 

وارتفع الخام الأمريكي 3.69 دولار للبرميل، أو ما يعادل 8.7 بالمئة، ليبلغ في التسوية 46.22 دولار للبرميل، وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت أربعة دولارات، أو ما يعادل ثمانية بالمئة، ليبلغ في التسوية 54.47 دولار للبرميل.

وسيؤثر هذا الأرتفاع على تسعير المشتقات النفطية التي تعتمدها الحكومة في الأردن نهاية كل شهر لأنها مربوطة بالأسعار العالمية للنفط، يأتي ذلك بعد إقرار وزارة الطاقة في نشراتها الأسبوعية خلال شهر كانون الأول بالإنخفاض الكبير في أسعار المحروقات.

وكانت قد قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي ان اسعار المشتقات النفطية شهدت خلال شهر 12 انخفاضا سينعكس على الاسعار المحلية خلال شهر كانون الاول بالانخفاض ايضا.

وكتبت زواتي عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان اسعار المشتقات النفطية ستثبت اسعارها او تخفض طبقا للاسعار العالمية في حينها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء