حملة شاملة لأمانة عمان لإزالة البسطات

حملة شاملة لأمانة عمان لإزالة البسطات
2018-10-01
إسراء زيادنة

سما الاردن | تطلق أمانة عمان الكبرى اليوم بالتعاون مع مديريتي الأمن العام والدرك حملة شاملة لإزالة العشوائيات والبسطات والعوائق والتعديات على الأرصفة والشوارع  والمواقع التي تستدعي ذلك.

وقالت الأمانة في بيان انه تم تسجيل عدد كبير من المخالفات وتوجيه الإنذارات لإزالة عشوائيات ولمحال ومنشآت تجارية مختلفة لتصويب أوضاعها إلا انها لم تستجب لذلك ما إستوجب تحرك كوادر الأمانة لمعالجة هذه المخالفات المشوهة لوجه المدينة الحضاري والمشهد الجمالي والمعتدية على حقوق المشاة على الأرصفة والمركبات على الطرق.

وتنفذ الأمانة حملات يومية بالتعاون مع الجهات الامنية لإزالة البسطات المعيقة لحركة المشاه على الأرصفة المعتدية على الطريق من خلال دائرة ضبط البيع العشوائي ومتابعة الشكاوى الواردة من المواطنين ومناطق الأمانة.

وفي سياق متصل تواصل أمانة عمان استكمال حملة إزالة الابنية المهجورة في مناطق العاصمة البالغة 377  منزل تم إغلاق وتنظيف  نحو228 منها ، فضلا عن وجود 33 منزل آيل للسقوط أزيل منها 22 بعد إتخاذ كافة الاجراءات القانونية وعرضها على لجنة السلامة العامة.

ويتم التعامل مع الأبنية المهجورة التي تصدر توصيات بخصوصها من قبل لجنة السلامة العامة ، وتوجيه دعوات الى اصحابها  بضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها ، علما ان الامانة تقوم  بالدخول إلى المباني المهجورة  وفق الإجراءات القانونية للعمل على تنظيفها ثم إغلاقها او معالجتها بما يتناسب مع وضعها الذي  قد يصل الى حد الازالة.

يذكر ان امانة عمان أتاحت امام المواطنين الابلاغ عن الابنية المهجورة من خلال الاتصال الهاتفي او وسائل التواصل الاجتماعي ، او من خلال إرسال الصور على تطبيق الامانة للأجهزة الخلوية الاندرويد.

أو من خلال البريد الالكتروني للشكاوي jo.gov.ammancity@dwn.shakawi. ،  وصفحات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك cityofamman، أو الحساب الرسمي على تويتر GAMtweets@، وعلى أرقام طوارئ الامانة 065359971-065359970 أو هاتف الشكاوى 064633812، أو ارسال sms إلى الرقم 94444. أو تقديم شكوى إلى مديريات مناطق أمانة عمان.

المصدر: بترا

تعليقات القراء

تعليقات القراء