"حلم" كرواتيا يصبح حقيقة

 دموع الفرح، وأغاني، والألعاب نارية، وناس يتعانقون بعفوية... هي بعض من الأجواء التي سادت عقب الصافرة النهائية للحكم التركي جنيات
2018-07-12 12:27:25
نور بريك

خاص - دموع الفرح، وأغاني، والألعاب نارية، وناس يتعانقون بعفوية... هي بعض من الأجواء التي سادت عقب الصافرة النهائية للحكم التركي جنيات شكير معلنة عن تأهل البلد الصغير الذي يبلغ تعداد سكانه 4,1 ملايين نسمة، الى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

تأهل المنتخب الكرواتي على حساب نظيره الإنجليزي في مباراة النصف النهائي لكأس العالم ليواجه المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية.

ومن الجدير بذكره بأن منتخب كرواتيا لكرة القدم قد شارك لأول مرة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 1998 التي أقيمت في فرنسا؛وتأهل إلى نصف النهائي وخسر بنتيجة 2-1 أمام منتخب فرنسا الذي وصل إلى المباراة النهائية وحقق اللقب على حساب البرازيل، وتواجه منتخب كرواتيا مع منتخب هولندا في مباراة المركز الثالث وفاز عليه بنتيجة 2-1 ليحصد الميدالية البرونزية في أول مشاركة له في المونديال العالمي.

وتأهل المنتخب الكرواتي مجدداً إلى كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، ثم كأس العالم 2006 في ألمانيا وكأس العالم 2014 في البرازيل وخرج في جميع هذه المشاركات من أدوار المجموعات، كما لم يتمكن من التأهل إلى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا

نجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك من بوابة الملحق الأوروبي، بعد فوزه على اليونان بنتيجة إجمالية (4-1) وذلك بمجموع مباراتي الذهاب (4-1) والعودة (0-0) لتكون المشاركة الخامسة له في نهائيات كأس العالم.

كما نجح المنتخب الكرواتي من خلال فوزه على منتخب روسيا بركلات الترجيح في الوصول إلى دور نصف النهائي ليواجه منتخب إنجلترا. استطاع المنتخب الكرواتي الفوز بنتيجة 2-1؛ حيث نجحوا في تغير نتيجة التعادل في الأشواط الإضافية وبذلك ينتقل المنتخب الكرواتي للمباراة النهائية ضد المنتخب الفرنسي.

يذكر ان لاعب المنتخب الكرواتي بيرسيتش قد فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله لهدف وصناعته لهدف آخر، ودخل تاريخ المنتخب الكرواتي من أوسع أبوابه ليصبح أول كرواتي يسجل هدفين في نسختين مختلفتين لكأس العالم (2014،2018).

وأصبح الكرواتي الوحيد الذي يسجل هدفين لمنتخب بلاده في آخر ثلاث بطولات كبرى "مونديال2014، كأس أمم أوروبا 2016، مونديال 20018".

تعليقات القراء

تعليقات القراء