حكم بحبس 10 من اعضاء مجلس نقابة المهندسين السابق

خاص - اعلنت محكمة جزاء عمان صدور حكا بحبس 10 من أعضاء مجلس نقابة المهندسين السابق لمدة 3 أشهر، بسبب قبولهم عضوية مهندسين من الضفة الغربية والقدس المح
2018-07-22

خاص - اعلنت محكمة جزاء عمان صدور حكا بحبس 10 من أعضاء مجلس نقابة المهندسين السابق لمدة 3 أشهر، بسبب قبولهم عضوية مهندسين من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

حيث ببين نقيب المهندسين السابق عبدالله عبيدات لـ وكالة سما الأردن الأخبارية ان الحكومة الأردنية اوقفت اليوم الأحد الأمين العام لمجلس النقابة السابق  في مطار الملكة علياء على خلفية نفس القضية، بعد أن تقدم احد المهندسين بشكوى في محكمة عمان في العام 2012 اصدرت محكمة جزاء عمان على اثرها حكما بالسجن ثلاثة أشهر بتهمة إصدار مصدقات كاذبة".

وأضاف عبيدات: " قام محامينا الاستئناف وبين أن الطعن بالعضوية يكون من خلال المحكمة الإدارية، كما أن تزوير الشهادات في القانون الأردني يعني التغيير في محتوى هذه الشهادة، ولكن محكمة الاستئناف أيدت قرار محكمة جزاء عمان، وأرسلنا من شهر إلى وزير العدل لضرورة تمييز هذا الحكم".

وبين عبيدات أنه بحسب المادة الثالثة للقانون فإن نقابة المهندسين "تؤلف في المملكة نقابة للمهندسين تسمى (نقابة المهندسين) ذات مركزين في عمان والقدس ويحق لها فتح فروع أخرى في مختلف مدن المملكة، وتعمل النقابة في القانون منذ عام 1958".

وأكد نقيب المهندسين السابق، أن القضية، قضية رأي عام كون الكثير من النقابات المهنية لديها قبول لمهندسي الضفة الغربية، كون الضفة بحسب الدستور الأردني جزء من الأردن.

مشيراً ان لدى النقابة 21 ألف مهندس مقبولين من الضفة  الغربية وإذا تم تنفيذ هذا القرار فإن العضوية ستنتهي ما سيؤدي إلى مشكلة في الصناديق وسيؤدي إلى إعادة الاشتراكات والأموال لهؤلاء المشتركين.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء