حكاية طفل أصيب في اشتباكات غزة

حكاية طفل أصيب في اشتباكات غزة
2019-01-30
ز.ل

سما الاردن | ما زالت صورة الطفل الغزي الذي أصيب بمقذوف في عينه اليمنى، تشهد تداولا كثيفا بالرغم من مضي أكثر من اسبوعين على التقاتها.

الصورة التي اجتاحت مواقع التواصل كانت معبرة للغاية ولم تقف عند اصابة الطفل، بل يظهر إلى جانبه شاب يرتدي قميص أحمر اللون كتب عليه ""Shit Happens لتزيد الصورة تعبيرا عن المأساه.

حكاية الصورة

خرج محمد النجار ابن الاثني عشر عاما وأصدقاؤه يوم الجمعة الحادي عشر من الشهر الجاري من بيوتهم في خان يونس بجنوب غزة وتوجهوا إلى أقرب مواقع الاحتجاجات على الحدود مثلما كانوا يفعلون كثيرا في العطلة الأسبوعية، وفقا لرصد أجرته "سما الاردن"

وفي تصريحات أكدتها وسائل اعلام فلسطينية قال الصبي: إنه لم يشارك في إلقاء الحجارة أو دحرجة الإطارات المشتعلة وإنه خرج هو والأصحاب لإحساسهم بالملل.

ومع اشتداد حدة الاشتباكات بين المحتجين والقوات الإسرائيلية أطلق الجنود الإسرائيليون النار على المحتجين، وأطلاق الغاز المسيل للدموع أراد الطفل النجار العودة للوراء ويجري عندما أصاب شيء ما عينه. واصفا الإصابة بأنها شديدة ومؤلمة.

اصيب الطفل بعبوة غاز مسيل للدموع، وأخفت أمه النبأ عنه أسبوعين إلى أن ذهب الصبي للفحص وسمع الأطباء يقولون إنه فقد البصر بعينه.

تعليقات القراء

تعليقات القراء