"حاره" تنظف الحارة

"حاره" تنظف الحارة
2018-07-11 11:15:47
يوسف الشبول

خاص - سما الأردن | بدأت مبادرة "حاره" أعمال تنظيف للشوارع والأرصفة في منطقة أم تينة بعمان، بعد إجتماعات تمت بين مؤسس المبادرة محمد أبو عميرة وسكان شارع خزيمة إتفق من خلالها سكان شارع خزيمه على تنظيف الشارع الذي يقطنونه تمهيدا للقيام بكافة أعمال الصيانة.

 

وبحسب أبو عميرة في تصريح خاص لسما الأردن، فقد بدأت أعمال التنظيف في الحارة يوم أمس بمشاركة جميع أفراد الأسر القاطنة في شارع خزيمة والبالغ عددها 85 أسرة تمهيدا لأعمال صيانة كاملة قد تستغرق سنة كاملة من العمل تشمل زراعة الأشجار وطلاء الأرصفة والزينة وغيرها من حاجيات الحارة من أعمال الصيانة.

 

وبين أبو عميرة أن تنفيذ المبادرة ينبع من إيمان الأسر بمسؤوليتهم الإجتماعية تجاه وطنهم والوعي بالإنتماء إلى المكان مع الأخد بالعلم بأن الأسر القاطنة في الحارة من أصول ومناطق مختلفة مما يعزز العلاقات الإجتماعية فيما بينهم للوصول إلى حل مشاكل الحارة ذاتيا، مع العمل على تأسيس لجان مشتركة بين حارتين أو أكثر في نفس المنطقة للوصول إلى حي كامل يعكس الروح الإيجابية لدى المجتمع الأردني.

 

ويذكر أن حاره هي مبادرة مجتمعية منتجها المشاركة أسسها أبو عميرة عام 2005 بتمويل ذاتي من قاطني المنطقة المستهدفة هدفها رفع الوعي المجتمعي وتعزيز الإنتماء للمكان، لإيمانها بأن التنمية بيد السكان أنفسهم وليست بيد أحد آخر.

تعليقات القراء

تعليقات القراء