حاربي حر الصيف بفوائد فاكهة البطيخ واخسري وزنك الزائد

ثمرة البطيخ هي الثمرة الأساسية التي تتوج مائدة كل منزل في فصل الصيف خاصةً
2018-07-11 09:34:38

سما الأردن

خاص| ثمرة البطيخ هي الثمرة الأساسية التي تتوج مائدة كل منزل في فصل الصيف خاصةً حين تؤكل باردة، فمذاقها الحلو ولونها الأحمر يجذب كل من التفت إليها واحتوائها الكبير على السوائل يعطي الجسم حاجته في حر الصيف الشديد.

فائدة عظيمة لثمرة البطيخ:

هذه الفاكهة اللذيذة تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية فبالرغم من مذاقها الحلو إلا أن لها قدرة على مساعدة كل من يرغب بخسارة وزنه أن يتناولها في نظامه الغذائي إذ سيشعر بالشبع لكثرة السوائل فيها بالإضافة لمذاقها اللذيذ.

لمذاق البطيخ فائدة عظيمة فهو يعمل كمضاد للأكسدة ومذاق البطيخ الشهي يشعر متناولها بالراحة والاسترخاء كذلك يتميز البطيخ بامتلائه بالفيتامينات وأهمها فيتامين ب1 وب6 والتي تساعد بتزويد الجسم بالطاقة وبناء العضلات ومنح الجسد نشاطاً خاصة خلال ممارسة التمارين الرياضية.

تعمل فاكهة البطيخ على التقليل من الإصابة بأمراض القلب والسرطان إذ تعمل المواد المضادة للأكسدة في البطيخ على تنشيط الخلايا.

وبما أن الجسم يفقد الكثير من السوائل في الصيف فإن البطيخ يسهم في تزويد الجسم بالكثير من السوائل وتزويده بكل من الماغنيسيوم والبوتاسيوم كما أن البطيخ يسهم في تجنب ارتفاع ضغط الدم إن تم تناوله باستمرار.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء