جائزة مالية ضخمة بانتظار النشامى ومفاجأة بخصوص "تاكر"

جائزة مالية ضخمة بانتظار النشامى ومفاجأة بخصوص "تاكر"
2019-02-20
ن.ب

حصري سما الاردن | اعلن الاتحاد الأردني لكرة السلة عن مكافأة مالية لكل لاعب في المنتخب الوطني بمقدار 10000 رصدها الاتحاد كمكافأة في حالة التأهل الى كأس العالم 2019.

ویعمل الجھاز الفني والإداري للمنتخب الوطني لكرة السلة، على رفع الجاھزیة البدنیة والنفسیة للاعبین قبل اللقاء المرتقب أمام الصین بعد غد الجمعة، ضمن النافذة السادسة والأخیرة من التصفیات الآسیویة المؤھلة إلى نھائیات كأس العالم 2019 المقرر إقامتھا في الصین.

فيما التحق المجنس دار تاكر لتدريب المنتخب الوطني لكرة السلة -صقور الاردن ضمن الاستعدادات للنافذة الأخيرة من الدور الحاسم من تصفيات مونديال السلة يومي بعد غد الجمعة والاحد المقبل.

وكان تاكر وصل الليلة الماضية الى عمان قادماً من مدينة فلامينجو البرازيلية بعد مشاركته في بطولة العالم للأندية التي استحدثها الاتحاد الدولي «فيبا» ونال مع فريقه سان لورينزو الأرجنتيني المركز الثالث.

وكان المدير الفني للمنتخب الوطني جوي قلص تشكيلته مجدداً فبعدما استبعد مجدي الغزاوي قام باستبعاد ابراهيم حماتي لتصبح التشكيلة تضم 14 لاعبا وهم: محمد حسونة، زيد عباس، موسى العوضي، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، مالك كنعان، محمود عابدين، أمين أبو حواس، أحمد عبيد، أحمد حمارشة، هاني الفرج، سامي بزيع، خالد أبو عبود بالاضافة لـ تكر، سيتم تقليصها لقائمة الـ12 الرسمية خلال الاجتماع الفني الذي يقام غداً.

بدوره اجرى المنتخب الصيني امس تدريباً في صالة الأرثوذكسي وهو الذي كان قد وصل الليلة قبل الماضية عمان حيث يواجه الجمعة المنتخب الوطني ومن ثم يتوجه الى لبنان ليلاقي المنتخب السوري الأحد في ختام تصفيات الدور الحاسم، ويحتل المنتخب الصيني حالياً المركز الثالث برصيد 16 نقطة وبفارق المواجهات عن المنتخب اللبناني.

وتضم تشكيلة المنتخب الصيني يان جياتشوان وفانج شو (بكين)، وو كيان (زهيجانج)، ليو زهيتشوان (ليوانينج)، زهاو روي ورين جونفي (جواندونج)، هيو جينكيو وسون مينجهوي (جوانجتشي)، ويو ديهاو وشن ويوجي (شينزين)، تشن لينجيان (فوجيان)، فو هاو وجو ييوان (أوجوست) وزهو كي وعبدالسلام عبد الرشيد (تشنجيانج). وسيتم تقليص قائمة اللاعبين إلى 12 لاعبا قبل الاجتماع الفني للمباراة الخميس.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الخامس ضمن المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وذات العدد من الخسائر ويتصدر مجموعته المنتخب النيوزيلندي بـ 19 نقطة ثم المنتخب الكوري الجنوبي بـ 18 نقطة وتأهل الفريقان لمونديال الصين، فيما يستقر المنتخب السوري بالمركز السادس والأخير برصيد 12 نقطة من فوزين وثمان خسائر.

ويختتم «صقور الأردن» يختتم مشاركته في التصفيات بلقاء نيوزيلندا عند الرابعة والنصف عصر 24 الحالي في صالة الامير حمزة بن الحسين.

وكان رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة محمد عليان اجتمع بلاعبي المنتخب الوطني وأكد لهم وقوف الجماهير الأردنية خلفهم في مهمتهم الوطنية ولافتا أن فرصة التواجد في كأس العالم لا تحدث كل مرة وان خطوة واحدة فقط تفصل عن تحقيق ذلك الحلم الذي يراود الجميع وتكرار ما تحقق بالتأهل لمونديال تركيا 2010، واضاف: اللجنة المؤقتة سترصد 10 آلاف دينار لكل لاعب في حال التأهل للمونديال.

قرعة المونديال .. 16 آذار

يشارك المغني وكاتب الأغاني الأميركي الأكثر مبيعاً جيسون ديرولو مع الايقونة الرياضية العالمية كوبي براينت في حفل قرعة كأس العالم لكرة السلة لعام 2019 الذي يقام في 16 اذار المقبل في مدينة شنتشن الصينية.

وسيكون ياو مينج بين مجموعة من النجوم والضيوف البارزين وهو حالياً رئيس الاتحاد الصيني لكرة السلة، وسيتم الإعلان عن إجراءات السحب في الأيام التي تسبق الحدث حيث يشارك في هذا الحدث العالمي 32 فريقاً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وقبل القرعة، ستجري النافذة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة السلة لعام 2019 في الفترة من 21 إلى 26 الحالي لوضع اللمسات الأخيرة على ملعب الفريق المكون من 32 فريقاً، حيث تتنافس 26 دولة على المراكز الأربعة عشرة الأخيرة المتوفرة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء