"ثلوج الصيف" قادمة للمملكة خلال الاسبوع القادم.. تفاصيل

"ثلوج الصيف" قادمة للمملكة خلال الاسبوع القادم.. تفاصيل
2019-03-29
ن.ب

سما الاردن | توقعت دائرة الأرصاد الجوية بتأثر المملكة بمنخفض جوي قبرصي جديد، قد يصحبه زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية، وذلك بعد اعتماد التوقيت الصيفي ليلة امس الخميس/ الجمعة.

وصرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية بانه واعتباراً من صباح يوم السبت 30/3/2019 ستتأثر المملكة بمشيئة الله بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي سوف يتمركز الى الجنوب من جزيرة قبرص، لذا تنخفض درجات الحرراة وتكون الأجواء ما بين غائمه جزئيا الى غائمة مع تساقط الأمطار والثلوج في اغلب مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة.

ويتوقع في ساعات المساء والليل أن تكون الأمطار غزيرة مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

ومع تعمق الكتله الهوائية الباردة يوم الأحد فوق المملكة توالي درجات الحرارة انخفاضها وتكون الاجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم المناطق بما فيها مدينة العقبة تكون الامطار غزيرة احيانا مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية ومع ساعات المساء الليل يتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية خاصة الجنوبية من المملكة .

واضاف المومني بان يوم الاثنين تستمر الأجواء باردة وغائمه وماطره، تكون الأمطار غزيرة خاصة في فترة النهار مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة وارتفاع منسوب المياه في مناطق تجمع المياه.

واهاب المومني بالاخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه وان يتابعو التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت www.jmd.gov.jo  أو الأتصال على مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK ، او عبر تطبيق تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER

لذا تحذر دائرة الأرصاد الجوية طيلة تأثير الحالة من :

تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه

خطر تدني مدى الرؤية الافقية  بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية .

خطر الانزلاق على الطرقات

خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.

خطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها .

تعليقات القراء

تعليقات القراء