ثاني أكبر المستثمرين في نادي ارسنال يعرض حصته للبيع

يفكر أليشر أوسمانوف ثاني أكبر المستثمرين في نادي ارسنال الإنجليزي ببيع حصته البالغة  30% من أسهم النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم
2018-07-24

سما الأردن | يفكر أليشر أوسمانوف ثاني أكبر المستثمرين في نادي ارسنال الإنجليزي ببيع حصته البالغة  30% من أسهم النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حسب ” فاينانشال تايمز”.

رغبة قطب الأعمال الروسي في التخلي عن حصته في أسهم النادي، بدت منطقية بعد العديد من محاولات الدخول في محادثات مع ستان كرونكي المستحوذ على 67% من أسهم النادي الإنجليزي.

ويعد أوسمانوف من أبرز رجال الأعمال في روسيا، فهو شريك في ثاني أكبر مشغل للهاتف المحمول في روسيا “كيجا فون” وأكبر بوابة للإنترنت في البلاد.

دخول الملياردير إلى عالم الرياضة كان في عام 2007، بعد شرائه حصة 14.58% في نادي أرسنال، والتي ارتفعت لتصبح 19% في عام 2008، كما وصلت حالياً 30%.

و يمتلك أوسمانوف 60% من شركة USM القابضة التي تشكل أكبر تجمع تجاري عالمي، و تستثمر في صناعة المعادن والتعدين والغاز الطبيعي والتكنولوجيا ووسائل الإعلام، بالإضافة إلى حصص أخرى تقدر قيمتها بنحو 2% في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

وقد صنف عام 2011 بوصفه أغنى رجل في روسيا، بثروة قدرت آنذاك بحوالي 18.1 مليار دولار، وصنفته مجلة فوربس من بين أغنى 28 رجل أعمال في العالم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء