تومسون ومراد يناقشان سبل تعزيز العلاقات

ناقش المستشار الإقتصادي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأردن بنجامين تومسون مع غرفة تجارة عمان، خلال زيارته لها اليوم الإثنين، سبل التعاون ب
2018-07-30

سما الأردن | ناقش المستشار الإقتصادي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأردن بنجامين تومسون مع غرفة تجارة عمان، خلال زيارته لها اليوم الإثنين، سبل التعاون بين البلدين بالعديد من القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
وإستعرض رئيس الغرفة العين حيدر مراد التحديات الإقتصادية التي تواجه المملكة بالوقت الحالي، جراء حالة عدم الإستقرار التي تشهدها بعض دول المنطقة وإنعكاسها على حركة تجارة الأردن مع محيطه الخارجي وإنسداد الأسواق التصديرية.
كما وتطرق لبرنامج الإصلاح المالي والإقتصادي الذي تنفذه المملكة ومطالب صندوق النقد الدولي من المملكة بهذا الخصوص، بالإضافة لتراجع النشاط التجاري بالسوق المحلية وتأثيره على تراجع معدلات النمو الإقتصادي.
وأكد مراد على ضرورة توسيع التعاون بين غرفة تجارة عمان والسفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتعاون الدولي بالمرحلة المقبلة وبخاصة بمجال التدريب المهني ومركز المعارض التابع للغرفة.
بدوره، أكد تومسون إلتزام سفارة بلاده بدعم النشاط الإقتصادي بالمملكة والعمل على التخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تتحملها نتيجة الأوضاع الإقليمية الصعبة التي تحول دون تصدير المنتجات الأردنية لأسواق الدول المحيطة.

وناقش الطرفان، التحديات التي تواجه الأردن بفعل أعباء اللجوء السوري وحاجة المملكة للمزيد من دعم الدول بهذا الخصوص لتكون قادرة على توفير الخدمات الأساسية لحين عودتهم لبلدهم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء