توقعات مصر لعام 2019

توقعات مصر لعام 2019
2019-11-03
ن.ب

سما الاردن | كثر البحث عبر  محر البحث جوجل في مصر عن توقعات مصر لعام 2019 حيث من ابرز التوقعات عن الحالة الجوية في مصر ليحمل شتاء 2019- 2020  أمطارًا غزيرة على محافظات مصر عامة، والإسكندرية والقاهرة خاصة، لافتا إلى أن مدينة الثغر معرضة لحدوث سيول هذا العام، لذا على الحكومة الاستعداد الجيد بتوسيع شبكات الصرف الصحي، وإنشاء مصافي مياه في الشوارع.

توقعات مصر لعام 2019 السياسية 

يبرز دور مصر السياسي هذا العام بشكل كبير حيث من المتوقع أن تتوصل الحكومة المصرية لنتائج إيجابية بشأن مفاوضات سد النهضة مع الجانب الأثيوبي ويسفر ذلك عن حصول مصر على حصتها كاملة من مياه النيل.

تستطيع الحكومة المصرية هذا العام عقد صفقات أسلحة كبرى مع الدول الأروبية وينعكس ذلك على قوة مصر العسكرية التي تشهد تطور كبير وتشير التوقعات أيضاً إلى قيام مصر بممارسة دور بارز في حل الأزمة السورية.

توقعات مصر لعام 2019 الاقتصادية 

تشهد جمهورية مصر العربية تطور كبير في المجال الاقتصادي ويتجلى ذلك من خلال ثلاث نواحي.

تكتمل الأنشاءات في العاصمة الإدارية الجديدة وتصبح واجهة سياحية للزوار والسائحين في الوطن العربي والعالم كما تجذب مصر الاستثمارات الأجنبية ويعود ذلك بالرخاء والازدهار على الاقتصاد المصري.

يتم العثور على آبار للنفط والغاز الطبيعي في السواحل الشمالية بالبحر المتوسط والسواحل الشرقية بالبحر الأحمر وخليج العقبة بما يحقق لمصر الاكتفاء الذاتي من النفط كما سيزداد دخل مصر من قناة السويس إلى الضعف وتصبح المحور الرئيس في العالم لنقل البضائع.

تتوالى الاكتشافات الأثرية في مصر حيث يتم العثور على آثار مصرية هامة في منطقة الأهرامات كما يتم العثور على بعض الآثار الغارقة في السواحل الشمالية مما يزيد من قيمة مصر السياحية و يعود بالرخاء على الاقتصاد.

توقعات مصر لعام 2019 التوقعات العلمية 

يتطور البحث العلمي في مصر خلال العام الجديد حيث يتم الكشف عن علاج لأكثر من مرض نادر كما يتم التوصل إلى بعض الاكتشافات الهامة التي تحقق نفع كبير للشعب المصري مما يساهم في تطوير سبل المعيشة والحياة.

توقعات مصر لعام 2019 ماغي فرح 

توقع ماغي فرح أن تشهد مصر ثورة اقتصادية كبرى حيث تأتي المشروعات والاستثمارات الاقتصادية بثمارها كما تتوافر فرص عمل كثيرة للشباب كما أشارت ماغي فرح في توقعاتها لمصر إلى نجاح الجيش المصري في القضاء على الإرهاب ودحر عدد كبير من الجماعات الإرهابية في سيناء.

تتوقعات مصر لعام 2019 مايك فغالي 

يتوقع خبير الفلك مايك فغالي أن دولة مصر ستحقق إنجازات غير مسبوقة حيث تشهد استقرار كبير في الأوضاع الداخلية وينعكس ذلك الاستقرار على تحسن الحياة الإجتماعية والاقتصادية للمواطن المصري.

ننتظر توقعاتكم حول تطور الأوضاع المصرية في عام 2020 وذلك وفقاً للمعطيات والمؤشرات الحالية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء