توجه لرفع الحدالأدنى للأجور بعد مطالبات النائب أبو رُمان

الحكومة تتوجه الى رفع الحد الأدنى للأجور بعد مطالبات النائب معتز أبو رمان
2018-07-30
إسراء زيادنة

سماالاردن | ابتدأت الحكومة بتشكيل اللجان المتخصصة لدراسة رفع الحد الأدنى للأجور الى ٢٨٠ دينار ، و ذلك بعد مطالبة حثيثة أثارها النائب معتز أبو رمان في كلمته تحت القبة في خطاب الثقة، ارتكز فيها على أن أولوية محاربة البطالة تبتدأ من رفع الحد الأدنى للأجور،  بقوله أن الحد الأدنى للأجور حالياً " لا يكفي حد أدنى للحياة الكريمة  و أنه يسبب عزوف الشباب عن العمل في القطاع الخاص"

و طالب بتوحيد الحد الأدنى للأجور في مختلف القطاعات بالعاملات في المنازل حيث أصبحت اجورهم ٢٨٠ دينار  بموجب اتفاقية الاْردن مع دولة الفلبين ،. في حين أن الأم الأردنية تعمل في مصانع الغزل و النسيج لساعات طوال و تقدح عيناها شراراً و تعاني من الإنحناء في الظهر و تقوس و يضنيها التعب مقابل ٢٢٠ دينار فقط ! و قال كيف يمكن للعامل الوافد أن يحصل على امتيازات بالأجور تفوق الشباب الاردني ؟! .. 


مطالباً" الرزاز  بتحقيق العدل في الأجور بين العامل و صاحب العمل ؛ وًان ذلك سيحقق مزيداً من الإنتاجية و رفع كفاءة العاملين .

 

هذا و قد قام النائب أبو رمان و بصفته نائب رئيس لجنة العمل و نائب رئيس اللجنة المالية ، بإعداد مذكرة نيابية من ١١٠ تواقيع لمطالبة الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور الى ٢٨٠ دينار و الذي يعتبر أغلبية نيابية موجبة للحكومة بالإستجابة..!

و يذكر أن النائب أبو رمان هو من حقق مطالب الشباب في عهد الحكومة السابقة بالرفع الأخير للحد الادنى للاجور  من ١٩٠ دينار  الى ٢٢٠ دينار إثر مطالبات متعددة قام بها تحت القبة، و كان قدم مذكرة سابقة لدولة عبدالله النسور و أخرى للملقي مشدداً فيها على رفع الحد الأدنى للأجور كمطلب إقتصادي و عمالي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء