توافق أردني لبناني على توسيع سلة الصادرات الزراعية

توافق أردني لبناني على توسيع سلة الصادرات الزراعية
2021-11-05
ن.ب

سما الاردن | أكّد وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن بعد زيارته العاصمة عمان، ولقائه وزير الزراعة  خالد الحنيفات أنّ “المباحثات كانت جدّية وهادئة والزيارة كانت لترتيب العلاقة الأردنية- اللبنانية في مجال الزراعة”، موضحاً “الأسبوع القادم نتوجّه نحو مصر كذلك لترتيب التبادل وتطويره”.

وأضاف الحاج حسن: “تمّ البحث في آلية تطوير التبادل التجاري في ما خصّ القطاع الزراعي بيننا وبين الإخوة الأردنيين”، مبشراً اللبنانيين بأنّه “لم يعد هناك أيّ حاجز أمام المحاصيل اللبنانية من حيث تحديد كمية الصادرات إلى الأردن”.

وأشار حسن إلى أنّه “جرى البحث بتفعيل ورش عمل في وزارتي الزراعة اللبنانية والأردنية حول كيفية استيراد الأسمدة والمبيدات الزراعية”، مؤكّداً أنّ “هذا أمر ضروريّ للبنان”.

وتابع: “جرى الاتفاق مع الجانب الأردني على توسيع سلة المستوردات الزراعية الأردنية ولفتتني الإيجابية مع وزير الزراعة الأردني الذي شدّد على أن قراراً من الملك الأردني أن يكون هناك دعم مطلق للبنان ونحن كلبنانيين نشكر جلالته و#الحكومة الأردنية والشعب الأردني الطيب المضياف على هذه الثقة وأتمنى أن يكون الدور الأردني في الزراعة والصناعة والاقتصاد والسياسة كما عهدناه دوماً توفيقياً لما فيه الخير لبيروت ولعمان كما لبقية العواصم العربية”.

وحول الدور الذي يلعبه الأردن في تقدّم ملف الكهرباء واستجرار الغاز، لفت حسن إلى أنّ “هذا اللقاء الرباعي يؤسّس إلى مزيد من التعاون العربي العربي البيني ولاحقاً في ملف استجرار الطاقة الكهربائية من الأردن إلى العاصمة بيروت”.

تعليقات القراء

تعليقات القراء