Warning: mkdir(): Disk quota exceeded in /home/samaalordon/public_html/include/functions.php on line 3059

Warning: file_put_contents(/home/samaalordon/public_html/cache/news/تواصل-الفعاليات-الفنية-في-المدينة-الأثرية-بعرض-لفرقة-نادي-الجيل/cache.html): failed to open stream: No such file or directory in /home/samaalordon/public_html/include/functions.php on line 3098
تواصل الفعاليات الفنية في المدينة الأثرية بعرض لفرقة نادي الجيل | سما الأردن الإخباري

تواصل الفعاليات الفنية في المدينة الأثرية بعرض لفرقة نادي الجيل

تواصل الفعاليات الفنية في المدينة الأثرية بعرض لفرقة نادي الجيل
2022-08-04
ن.ب

سما الاردن | تواصل الفعاليات الفنية في المدينة الأثرية بعرض لفرقة نادي الجيل

"الجنوبي" يضيء الشمعة الستين من عمر فرقة نادي الجيل الجديد

 

بروحهم الجبلية المتوثّبة، دخل أعضاء فرقة نادي الجيل الجديد، منصة الجنوبي ضمن فعاليات الدورة 36 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، محمّلين بزهو 60 عاماً من عمر الفرقة التي تأسست في العام 1962، ملوّنين سماء الليلة السادسة من ليالي المسرح الجنوبي، بألوان القفقاس، وأزياء التراث الشركسيّ العريق.

تعاقب الأجيال التي شاركت بالفرقة على مرّ تاريخها، استلهام الماضي من أجل آفاق المستقبل، ظهر جلياً في الفقرات التي قدمتها  الفرقة، وفي التناغم الأخّاذ بين الموسيقى والتشكيلات التي عكست اللوحات الفلكلورية، ومنها لوحة رقصة الجبليين الآتية من قمم الجبال الشاهقة.

تضمّنت أمسية فرقة نادي الجيل الجديد عزفاً منفرداً على آلة الأوركوديون، مرّة عزف عليها رامي داروقة الذي استضافته الفرقة من القفقاس حيث يقيم منذ 12 عاماً. 

ومرّة ثانية عزف على الأوركوديون عضو النادي إبراهيم شوباش الذي يعاني من إعاقة بصرية.

على وجه العموم، يعكس الفلكلور الشركسي التنوّع الثقافي والفلكلوري للشعب الشركسي وتأثر قبائله بطبيعة المناطق التي عاشت بها.

تأسس نادي الجيل الجديد في عام 1949 كناد ثقافي، فني، رياضي، اجتماعي بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي والفولكلوري الشركسي في الأردن، وفي العام 1962 تأسست فرقة نادي الجيل الجديد للفلكلور الشركسي بشكل رسمي، ومنذ تأسيسها شاركت الفرقة كممثل عن الأردن في العديد من المهرجانات والعروض المحلية والعالمية ونالت العديد من الجوائز وشهادات التقدير.

وخلال مسيرتها شاركت الفرقة في 26 دورة سابقة من دورات مهرجان جرش للثقافة والفنون التي تقام دورته لهذا العام تحت عنوان "نوّرت  ليالينا".

تعليقات القراء

تعليقات القراء


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php74) in Unknown on line 0