تقرير عالمي: 125.4 مليون مستخدم نشط للسوشال ميديا في الشرق الأوسط

تقرير عالمي: 125.4 مليون مستخدم نشط للسوشال ميديا في الشرق الأوسط
2020-12-25
ن.ب

سما الاردن | ينتشر استخدام الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي بشكل كبير في العالم والمنطقة، وخصوصا في ظل استمرار تاثيرات جائحة كورونا التي زاد فيها اعتماد الناس على هذه الخدمات، اذ اظهر تقرير عالمي بأن عدد مستخدمي السوشال ميديا النشطين في منطقة الشرق الاوسط بلغ بداية العام الحالي 2020 حوالي 125.4 مليون مستخدم نشط.

وذكر التقرير – الذي أصدرته شركة "Hootsuite” عن حالة الإنترنت حول العالم وينشر على منصة "سلايدشير” العالمية- بأن نسبة عدد مستخدمي السوشال ميديا النشطين في منطقة الشرق الاوسط من اجمالي عدد سكان المنطقة يقدر بحوالي 48 %.
وبحسب التقرير يقدر عدد سكان منطقة الشرق الاوسط بحوالي 259 مليون نسمة.

ومن جهة اخرى وبحسب الارقام الواردة في التقرير بلغت نسبة عدد مستخدمي السوشال ميديا النشطين في الشرق الاوسط حوالي 3.3 % وذلك قياسا بعدد مستخدمي السوشال ميديا النشطيين حول العالم والبالغ عددهم قرابة 3.8 مليار مستخدم نشط.
وذكر التقرير أن عدد مستخدمي السوشال ميديا النشطين في منطقة الشرق الاوسط زاد بمقدار 16 مليون مستخدم نشط وبنسبة تصل الى 14 % وذلك لدى المقارنة بعدد المسجل في نفس الفترة من العام السابق 2019 والذي بلغ وقتها قرابة 109.4 مليون مستخدم نشط.

وبالنسبة لمستخدمي شبكة الانترنت بشكل عام في منطقة الشرق الاوسط ذكرت الارقام في التقرير بأن عددهم بلغ 182.1 مليون مستخدم.

واشار التقرير الى ان نسبة انتشار استخدام الانترنت في منطقة الشرق الاوسط قياسا بعدد سكان المنطقة سجل قرابة 70 %.
وقال التقرير ان نسبة عدد مستخدمي الانترنت في منطقة الشرق الاوسط بات يشكل نسبة تصل الى 4.1 % من اجمالي عدد مستخدمي الانترنت حول العالم والبالغ عددهم قرابة 4.54 مليار مستخدم.

واشار التقرير إلى ان عدد مستخدمي الانترنت في الشرق الاوسط زاد بمقدار 23 مليون مستخدم وبنسبة تصل الى 14 %، وذلك عند المقارنة بعدد مستخدمي الشبكة المسجلين في بداية العام السابق 2019 عندما بلغ وقتها قرابة 159.1 مليون مستخدم.
وبالنسبة لمؤشر عدد اشتراكات الخلوي في منطقة الشرق الاوسط فقد ذكرت الارقام الواردة في التقرير بانه سجل العام الحالي قرابة 306.1 مليون اشتراك.

واشار التقرير الى ان نسبة انتشار اعداد اشتراكات الخلوي بلغت نسبة عالية جدا عندما سجلت 118 % قياسا بعدد سكان المنطقة.

وقالت الارقام الواردة في التقرير ان نسبة عدد اشتراكات الخلوي في المنطقة سجلت حوالي 6 % قياسا بعدد اشتراكات الخلوي المسجلة حول العالم والبالغ عددها 5.19 مليار اشتراك.

واشار التقرير الى ان عدد اشتراكات الخلوي في المنطقة زاد بمقدار 5 ملايين اشتراك وبنسبة تصل الى 1.8 % وذلك لدى المقارنة بعدد اشتراكات الخلوي المسجل في المنطقة والذي بلغ وقتها قرابة 301 مليون اشتراك.

تعليقات القراء

تعليقات القراء