تفاصيل كاملة.. هل سيؤثر على الأردن منخفض جوي قوي خلال اليومين المقبلين؟

تفاصيل كاملة.. هل سيؤثر على الأردن منخفض جوي قوي خلال اليومين المقبلين؟
2021-10-31
ن.ب

سما الاردن | كشف مدير موقع "طقس العرب" محمد الشاكر عن توقعات الحالة الجوية لليومين المقبلين، حيث قال إن خرائط الأقمار الاصطناعية تشير إلى تدفق الرطوبة في طبقات الجو المختلفة على المملكة، حيث تؤدي إلى تشكل السحب بعض منها رعدي ماطر، ما يؤدي إلى هطول الأمطار في أماكن عشوائية، لكن السحب تتحرك بسرعة ما يجعل مدة الزخات المطرية سريعة.

 
وأضاف الشاكر خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، أن الأحوال الجوية غير المستقرة تستمر إلى يوم الاثنين، وتبقى فرصة الأمطار قائمة لهطول الأمطار قائمة الليلة وصباح ونهار الاثنين.
 
وتوقع أن لانصل إلى أمطار غزيرة خلال هذه الحالة وإن حدث سيحدث في أماكن محدودة، فحالة عدم الاستقرار الجوي ليست قوية في الوقت الحالي.
 
وبين الشاكر أن الخرائط الجوية حتى اللحظة غير مشجعة لوجد حالات مطرية على الأردن، خلال الـ10 أيام القادمة، وهذا ما يجعل الموسم المطري بدايته ضعيفة.
 
وقال إن المؤشرات الجوية تشير إلى عدم وجود حالة جوية مطرية متكاملة، سواء حالة عدم استقرار جوي أو منخفضات جوية في الأمد القريب.
 
ولفت إلى أن ما يميز شهر تشرين الثاني وجود منخفض البحر الأحمر الذي سيسيطر معظم الوقت على المملكة، ما يؤدي إلى إثارة رياح جنوبية شرقية في أوقات عدة مع وجود نسبة غبار مرتفعة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء