تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي غدا

تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي غدا
2019-03-05
ض ع

خاص سما الاردن | قال المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب أيمن صوالحة إن حالة عدم الاستقرار الجوي ستؤثر على المملكة من ظهر الثلاثاء وحتى منتصف ليلة الثلاثاء - الأربعاء. 

وأكد صوالحة ان ما ستشهده المملكة غدا الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار وليس منخفض جوي، مضيفا أن حالة من عدم الإستقرار الجوي مشابهة لما حدث أثناء فاجعة البحر الميت.

وحذر من تشكل السيول في بعض المناطق، وتشكل الضباب ليلا. وأشار الى ان ما تشهده المملكة غدا الثلاثاء، يختلف عن ما شهدته الخميس الماضي من أمطار غزيرة وسيول. 

ولفت إلى أن جميع مناطق المملكة معرضة لاستقبال الامطار غدا، وستكون غزيرة احيانا وفي بعض المناطق.

بدوره أكد مصدر في دائرة الارصاد الجوية، ان كمية الهطول المطري المتوقعة غدا خلال حالة عدم الاستقرار لن تكون بذات الكمية التي هطلت يوم الخميس الماضي.

واضاف المصدر لـ"سما الاردن" ان المملكة ستتأثر منذ ساعات صباح يوم غد الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتسقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، تكون غزيرة على فترات خاصة في ساعات ما بعد الظهر ويصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.

وحذر المصدر من الضباب خاصة في المناطق المرتفعة، وخطر تشكل السيول والأمطار الرعدية في المناطق المنخفضة وخاصة العقبة، وخطر الانزلاق على الطريق، اضافة لخطر تدني مدى الرؤية الافقية على الطريق.

في حين نشر مركز إدارة الامن والازمات الاثنين، خارطة تبين الحالة الجوية ليوم غدٍ الثلاثاء، والمناطق التي قد تشهد هطول مطري كثيف وأماكن تشكل السيول والفيضانات.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء