تفاصيل ترتيبات الحج 2019

تفاصيل ترتيبات الحج 2019 وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية
2019-05-04
حنين العبداللات

سما الاردن | قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل إن 29 ألف مواطن أردني سجلوا للحج العام الحالي.

أعلن وزير الاوقاف خلال مؤتمر صحفي عقده السبت، تغيير مسار الحج للعام الحالي، بدء من الأردن الى المدينة المنورة ثم الى مكة، على فوجين، وسيبقى الحجاج لمدة يومين في المدينة المنورة، على خلاف العام الماضي والذي توجه به الحجاج الى مكة المكرمة فورا.

وكشف ان ترتيبات السكن للحجاج في المدينة المنورة، ستكون على بعد 500 متر عن الحرم، وفي مكة المكرمة بفنادق منطقة العزيزية.

وبين ابو البصل أن تكلفة الحج للعام الحالي تبلغ 1940 دينار، شامل الهدي، و1845 دينار دون تكلفة الهدي.

واشار الى ان الضرائب الجديدة وارتفاع الاسعار تسببت برفع تكاليف الحج لهذا العام، الامر الذي دفع الوزارة الى اختاذ اجراءات بتغيير البرنامج لخفض التكلفة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري، في وقت سابق، أن الوزارة تقوم بفرز أسماء المسجلين والذين تنطبق عليهم الشروط للفوز بأداء مناسك الحج 2019 .

اوضح الحياري أن النتائج من المتوقع ظهورها قبيل شهر رمضان المبارك للعام 2019، مشيراً إلى أن عملية التسجيل الإلكتروني للحج تمت بدون أي إشكالات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بذلك، حيث لم يرد أية شكاوى فنية من قبل المواطنين خلال عملية التسجيل.

فيما قرر مجلس ادارة صندوق الحج الموافقة على تأجيل تسديد الاقساط التي ستستحق على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك وللراغبين بتاجيلها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء