ترامب يجدد التوتر التجاري مع الصين

وسط تصاعد جديد للتوتر التجاري مع الصين، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على موقع (تويتر) إن "الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضناها كان لها
2018-08-05

سما الأردن | وسط تصاعد جديد للتوتر التجاري مع الصين، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على موقع (تويتر) إن "الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضناها كان لها تأثير ايجابي على صناعة الفولاذ لدينا"، مضيفاً أن "المصانع تفتح في كل أنحاء الولايات المتحدة وعمال الصلب عادوا إلى العمل مجدداً، والأموال تتدفق إلى خزينتنا".
وأكد ترامب في تغريدة أخرى "زيادة الرسوم ستجعل بلدنا أكثر ثراءً مما هو عليه اليوم.. المخبولون فقط سوف يعارضون هذا"، مشيراً إلى أن الأداء الإقتصادي للصين" مقابلنا أصبح ضعيفا للمرة الأولى".
ففي وقت سابق هذا الأسبوع طلب ترامب من مستشاريه التجاريين الكبار دراسة ما إذا كان يجب رفع الرسوم على بضائع صينية تصل قيمتها إلى 200 مليار دولار من 10 بالمئة كما هو مقرر إلى 25 بالمئة.

وردت وسائل الإعلام الرسمية في الصين إن بكين أظهرت تصرفاً حكيماً بردها بالمثل من خلال فرض تعريفات جمركية على السلع الأميركية بقيمة 60 مليار دولار، تشمل خمسة آلاف و207 سلع مستوردة من الولايات المتحدة بنسب تتراوح بين 5- 25 بالمئة.
وجاء هذا الرد في أعقاب إقتراح لإدارة الرئيس دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية بنسبة 25 بالمئة على واردات صينية قيمتها 200 مليار دولار.
وفرضت كل من الولايات المتحدة والصين رسوما على سلع من الدولة الأخرى بقيمة 34 مليار دولار في تموز.

تعليقات القراء

تعليقات القراء