تراجع عملة "البتكوين"

تراجع عملة "البتكوين"
2018-12-21

سما الاردن | تراجعت أسعار العملة الرقمية الجديدة "البتكوين" بالتعاملات الفورية يوم الجمعة للمرة الأولى في خمسة أيام ، مع نشاط ملحوظ لعمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت بالأمس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ، يأتي هذا التراجع أيضا بهدف اختبار مستوى 4 الاف دولار.

وفي بورصة "بتستامب" تتداول العملة الرقمية بتكوين حول 4,000 دولار بانخفاض قدره 73 دولارا بأكثر من 1.7%،حيث سعر الافتتاح عند 4,073 دولار ،وسجلت أعلى مستوى عند 4162 دولارا ، وأدنى سعر عند 3594 دولار . وحققت أسعار البتكوين يوم الخميس ارتفاعا بنسبة 10.6% ، في رابع مكسب يومي على التوالي ، بأكبر مكسب يومي منذ 28 تشرين الثاني الماضي ، وسجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 4172 دولارا لكل وحدة بتكوين.

وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الجمعة بأكثر من 2 مليار دولار إلى إجمالي 130 مليار دولار ، وسجلت في وقت سابق من التعاملات مستوي 137 مليار دولار ، والذي يعد أعلى مستوى منذ 2 كانون الأول الحالي.

وقالت وكالة بلومبرغ يوم أمس الخميس أن عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعكف حاليا على تطوير عملة مشفرة لمستخدمي خدمة الرسائل WhatsApp ، ومن المفترض استخدام تلك العملة في عمليات تحويل الأموال التي تتم داخل هذا التطبيق .

تعليقات القراء

تعليقات القراء