تدشين مزار سيدة الجبل في عجلون.. صور

تدشين مزار سيدة الجبل في عجلون.. صور
2019-05-04
إسراء زيادنة

سما الاردن | مندوباً عن سمو الامير فيصل ابن الحسين رعى عطوفة محافظ مدينة عجلون السيد علي المجالي حفل تدشين مازار سيدة الجبل في محافظة عجلون، حضر الاحتفال سيادة المطران وليم الشوملي مطران اللاتين في الاردن وغبطة البطريرك فؤاد الطواد والسفير البابوي لدى الاردن المونسنيور البيرتو اورتيغا مارتن ورئيس رهبنة الكلمة المتجسد جوستافو نيتو وكاهنا الرعية الاب يوسف فرنسيس والاب مرقص بشاي وعدد من الاباء الكهنة وممثلي الكنائس الرسولية.

وحضر من الجانب الرسمي عطوفة امين عام وزارة السياحة والاثار السيد عيسى قموه وعدد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية والنيابية.

حيث جرى خلال الاحتفال الذي احيته جوقة ينبوع المحبة بالتراتيل المميزة للسيدة العذراء القاء العديد من الكلمات منها من تحدث عن هذا المكان المقدس وتاريخه النير ومنها من اشاد بدور الاردن قيادة وحكومة باهتمامهم المميز بالاماكن المقدسة في وطننا الحبيب الاردن.

وخلال الاحتفال قدم المطران الشوملي وسام وشهادة القبر المقدس للمهندس فراس غالب مقطش على تبرعه السخي لما قام به من اعمال بناء وتحديث تليق بهذا المكان المقدس .ومن ثم عرض المهندس المصمم للمشروع ايهاب بطارسة فيديو تفصيلي شرح خلاله عن بداية اعمال الصيانة والترميم للمازار.

وفي نهاية الاحتفال قام مندوب راعي الاحتفال بقص شريط الافتتاح الرسمي معلنناً عن بداية فتح الابواب لكل الحجاج من جميع انحاء العالم لمزار سيدة الجبل في عجلون لينالوا البركة من قدسية هذا المكان .يشار بأن كنيسة ومزار سيدة الجبل هي كنيسة كاثوليكية تقع في بلدة عنجرة في محافظة عجلون، شمال غرب الأردن.

ويعود تأسيسها الحديث إلى عام 1932، حيث اُقيمت على أنقاض كنيسة أثريّة قديمة تعود إلى القرن الرابع للميلاد.

تُعد الكنيسة من المواقع الخمس المُعتمدة من الفاتيكان للحج المسيحي، حيث يشرف عليها منذ عام 2000 لتكون وجهةً للحجاج المسيحيين في الأردن.

تعليقات القراء

تعليقات القراء