تحويل الجبيهة الترويحية إلى حديقة عامة

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الأمانة باشرت بإجراءات تحويل مدينة الجبيهة الترويحية إلى حديقة عامة، ما يعزز المساحات الخضراء والمتنفسات الطبيع
2018-08-18

سما الأردن | أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الأمانة باشرت بإجراءات تحويل مدينة الجبيهة الترويحية إلى حديقة عامة، ما يعزز المساحات الخضراء والمتنفسات الطبيعية في المدينة.
وبين الشواربه خلال لقائه اليوم السبت أهالي منطقة أبو نصير أن قرار تحويل المدينة إلى حديقة قرار نهائي يأتي استجابة لمطالب أهالي المنطقة.

وأكد أن منظومة النقل العام التي تعمل الأمانة عليها هي بوابة استعادة الرصيف؛ لإنتقال المواطنين من نقطة إلى أخرى، والعمل على تأهيلها فنياً لخدمة كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة وتحرير الرصيف من كافة العوائق التي تعترض المشاة.
وأضاف أن نظام الأبنية الجديد غلّظ المخالفات على التجاوزات والإجراءات التقليدية التي كانت سائدة، مؤكدا أن المخالفات ليست بهدف الجباية وإنما احترام للنظام واحترام لحق الآخرين في المدينة.
وقال أن التواصل مع مواطني العاصمة بشكل دوري يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للإستماع إلى مطالب المواطنين والاحتياجات ميدانياً على أرض الواقع، وإطلاع أهالي العاصمة على خطط ومشاريع الأمانة الإستراتيجية.
وأكد التزام الأمانة بتنفيذ كامل بنود خطط العمل للمناطق والتي تم إعدادها بدراسات متأنية وبمعرفة مسبقة لطلبات المواطنين وبالتنسيق مع رؤساء اللجان المحلية وفق الأولويات والإمكانات المتاحة، ولا يوجد ترحيل لأي بند منها للأعوام القادمة.
ولفت الى أن الأمانة ماضية في مشروع التحول الإلكتروني في خدماتها التي باشرت بها مطلع العام الجاري وستطلق كل 4 شهور خدمات جديدة وصولاً إلى خدمات إلكترونية كاملة نهاية عام 2020.

وجدد أمين عمان التأكيد أن الازدحامات المرورية من أكبر التحديات التي تواجه مدينة عمان، وتعمل الأمانة من خلال استراتيجية تعتمد 3 محاور لتطويرها هي البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد الذي ستعمل من خلاله 145 حافلة، وتأسيس شركة للنقل العام تعود ملكيتها للأمانة تم إحالة توريد 100 حافلة تابعة للشركة، وستعمل نهاية هذا العام وصولاً إلى 286 حافلة نهاية عام 2020، وأخيراً تحديث مخرجات المخطط الشمولي للنقل العام بما يلبي تغذية انتقال المواطن من الأحياء إلى مواقع الباصات.
من جانبه، طالب رئيس اللجنة المحلية للمنطقة المهندس زياد العواملة أن يكون الحد الفاصل لتقسيم مناطق الأمانة الشوارع الرئيسية ما يسهل عملية التنظيم، والسعي لأن يكون المجمع الشامل لنادي أبو نصير قرية رياضية في حال تحقق إقامة استاد رياضي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء