تتويج "محمد صلاح" في دبي

تتويج "محمد صلاح" في دبي
2019-01-09
ح.ع

سما الاردن | التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصره بزعبيل، ظهر الأربعاء، الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها العاشرة، وفي مقدمتهم الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

ورحب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بالفائزين بهذه الجائزة المميزة التي تحمل اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأنشئت في العام 2007 بأمر من ولي عهد دبي لتشجيع الرياضة في الأوساط العربية أفرادًا ومؤسسات.

وقال: "سيراً على نهج القيادة الرشيدة في تقدير الإبداع وتكريم المبدعين في جميع مجالات الحياة، يسرنا في مثل هذا الوقت من كل عام أن نرحب بالمبدعين الرياضيين من دولة الإمارات والأشقاء العرب ومن مختلف دول العالم كي نكرمهم تقديرا لجهودهم وإنجازاتهم ومبادراتهم التي تسهم في تطوير الرياضة والارتقاء بمستوى الإنجازات فيها، وتعزز مكانة الرياضة ودورها في إسعاد الشعوب وتطور الأمم وزيادة مساهمتها الإنسانية".

وكرم محمد بن راشد حاكم دبى ورئيس مجلس وزراء الإمارات العربية المتحدة، وأيضا حمدان بن راشد ولى عهد دبى، النجم المصرى محمد صلاح، ضمن احتفالية الدورة العاشرة من جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضى فى دبى.

وقام حمدان بن راشد بتسليم النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزى الجائزة، بعد ساعات قليلة من حصوله على جائزة افضل لاعب في افريقيا.

ومنح جائزة الرياضي العربي المتميز وذلك تقديراً لإبداعه الكروي بعد أن قدّم موسما استثنائيا مع نادي ليفربول سجل فيه 44 هدفاً في جميع المسابقات، كما نال لقب هداف الدوري الإنكليزي وأحسن لاعب فيه، واستحق محمد صلاح أن يكون بين أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم ومستوى أوروبا في 2018، إضافة إلى نجاحه في قيادة منتخب مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا ونجح في تسجيل هدفين فيها رغم الإصابة التي لحقت به في نهائي دوري أبطال أوروبا وأبعدته عن اللعب والتدريب لأسابيع، وحصوله على لقب أفضل لاعب في أفريقيا واعتباره أفضل محترف عربي في أوروبا.

تعليقات القراء

تعليقات القراء