تأهل تاريخي للكردي في بطولة آسيا للجولف

تأهل تاريخي للكردي في بطولة آسيا للجولف
2018-10-05
إسراء زيادنة

سما الاردن | حقق لاعب المنتخب الأردني للجولف شيرجو الكردي إنجازا تاريخيا غير مسبوق بتأهله الى الأدوار النهائية في بطولة اسيا للجولف والتي تقام فعالياتها في جزيرة سوفيتال في سنغافورة بمشاركة واسعة من (عتاولة) اللعبة في القارة الصفراء وتمكن الفتى الذهبي البالغ من العمر (15) عام من دخول التاريخ من أوسع ابوابه حيث سجل اسمه كأول وأصغر لاعب اردني وعربي يصل الى هذا الدور عبر تاريخ المشاركات العربية في هذه البطولة وتلاه في التأهل المخضرم السعودي عثمان الملا.

وجائت البداية القوية للكردي في اليوم الأول للبطولة حيث انهى المنافسة محققا (69) ضربة وبواقع ضربة تحت المعدل ويكون الفاصل بينه وبين المتصدر (5) ضربات وفي اليوم الثاني حقق (76) ضربة ليكون المجموع (145) ليضمن مقعده في النهائيات والتي تنطلق صباح يوم غدا السبت.

فيما جاء لاعب المنتخب الوطني أسد الرواشدة في مجموعة مع الكازخستاني اسانوف ادريال والإيراني حسان كاريمان ولم يحالفه الحظ في تحقيق أي نتيجة.

من جانبه اهدى شيرجو الكردي هذا الإنجاز الغير مسبوق الى الأردن حيث عبر عن مدى فخره وهو يسمع عبارات المديح لبلده من قبل الوفود المشاركة مقدما شكره لاسرة اللجنة الأولمبية الأردنية على اهتمامها الكبير بموهبته وللاعلام الرياضي الأردني لتقديمه الدعم النفسي له وكذلك لاسرة الاتحاد الأردني للجولف لايمانهم بموهبته ومتابعتهم له وتسهيل مهمته والتي يعتبرها مهمة وطنية.

فيما عبر رئيس الوفد الأردني ناصر محمود الشوملي عن فخره بإنجاز شيرجو معرباً عن سعادته من حجم التهاني الذي تلقاه من الوفود المشاركة خاصة العربية والذين أكدوا الى ان تأهل شيرجو هو انجاز يسجل للعرب كافة.

واكد الشوملي على ان أسرة الاتحاد الأردني للجولف وضمن الاستراتيجية الخاصة بها تعمل على نشر لعبة الجولف وتطويرها وقد نجحت في تحقيق العديد من المكتسبات والنجاحات من ضمنها وصول الكردي الى هذا المستوى والذي يعتبر فخرا للاردن ولكل العرب مقدماً شكره للجنة الأولمبية الأردنية والتي تقف وراء هذا الإنجاز من خلال دعمها لهذه الموهبة الشابة و لأسرة ملعب واحة ايلة للجولف والتي وضعت الجولف الأردنية على خارطة الجولف العربية والآسيوية. 

شذرات من البطولة:

ساهم موسى الكردي والد النجم شيرجو الكردي بشكل كبير في هذه النتيجة من خلال تواجده على مدار الساعة مع ابنه وتشجيعه له ويعتبر موسى متفرغ تماما لمرافقة ابنه في حله وترحاله ويشرف على ادق التفاصيل في حياته من طعامه ونومه وتدريباته ويقوم دائما بحمل الحقيبة الخاصة بمضارب الجولف طيلة المباريات عن ابنه وقد تفاعل الجميع مع تعابير وجهه بعد النتيجة والتي امتزجت بين البكاء والفرحة والفخر. 

تلقى رئيس الاتحاد الأردني للجولف هاني العبداللات التهاني من قبل الوفود العربية المشاركة بأعتباره اول حكم عربي واردني يشارك في إدارة بطولة اسيوية بهذا الحجم علما بأن العبداللات هو رئيس لجنة الحكام العرب وقد تلقى دعوة شخصية من قبل اللجنة المنظمة للبطولة لادارة البطولة حيث كان انموذج في العمل الجاد والذي يبدء يوميا الساعة 6 صباحا حتى الثامنة مساءً.

السفارة الأردنية في سنغافورة كانت متابعة أولا بأول للوفد الأردني ومتابعة دقيقة لجميع وادق التفاصيل واحتفالا بتأهل شيرجو الكردي سيقيم السفير الأردني محمود الحمود مأدبة عشاء للوفد المشارك مساء غدا السبت.

تعليقات القراء

تعليقات القراء