بي بي سي تطلق بودكاست يرصد تأثير التغير المناخي على الطعام

بي بي سي تطلق بودكاست يرصد تأثير التغير المناخي على الطعام
2022-06-03
ن.ب

سما الاردن | تطلق بي بي سي عربي في الرابع من يونيو/ حزيران بودكاست جديد " تغيير بسيط" يرصد تأثير طعامنا علي التغير المناخي. أجرت الشروق حواراً مع نانسي النقيب رئيسة التحريرالمسؤولة عن وحدة إنتاج البودكاست في بي بي سي عربي

وكالة سما الأردن الإخبارية اجرت مقابلة مع نانسي النقيب:

لماذا تتوسع بي بي سي نيوز عربي في انتاج البودكاست؟

أعلنت بي بي سي عن استراتيجيتها العامة التي تؤكد على حرصها أن تكون وسيلة اعلامية تقدم المحتوى الرقمي في المرتبة الأولى. بي بي سي نيوز عربي بدورها تحرص على أن تساهم بشكل فعال في تنفيذ هذه الاستراتيجية وتقديم محتوى رقمي صوتي (بودكاست) ومرئي يتمتع بجودة عالية تلائم احتياجات جمهورنا.

ما رؤيتكم لتطور صحافة البودكاست خلال السنوات الماضية؟ وما توقعك لنموها خلال السنوات المقبلة؟

البودكاست كمحتوى رقمي صوتي انتشر في العالم العربي بشكل كبير خلال الأعوام القليلة الماضية ومؤشرات عدة تبين أن الاقبال عليه سيتزايد مستقبلا، لذا نحن نعمل جاهدين على تلبية حاجة جمهور بي بي سي وتقديم محتوى يتمتع بمعايير بي بي سي من الحيادية والإبداع.

من هو الجمهور المستهدف من صحافة البودكاست؟

يقبل على البودكاست بشكل أساسي الشباب وصغار السن ممن يفضلون متابعة المحتوى الرقمي الذي يمنحهم حرية اختيار المحتوى والوقت الملائم لمتابعته إلا أن تقارير حديثة تشير إلى أن الإقبال المتزايد على البودكاست يشمل كافة الفئات العمرية وأن النساء يمثلن نسبة كبيرة من جمهور البودكاست.

هل لكِ أن تعطينا نبذة عن محتوى بودكاست بي بي سي؟

يتنوع محتوى بي بي سي من البودكاست ليحقق أهداف وقيم المؤسسة التي تشمل تقديم المعلومة بأسلوب سلس بهدف التعليم والإخبار والحرص على إمتاع المستهلك لهذا المحتوى. من أشهر البودكاست الذي تقدمه بي بي سي هو Global News podcast

 

ولكن المحتوى متنوع ليرضي كل أذواق متابعينا من أخبار ورياضة وتحقيقات ومنوعات.

ما هي فكرة "تغيير بسيط" الذي تطلقه بي بي سي عربي هذا الأسبوع؟

الفكرة نبعت من حرصنا على رسم صورة واضحة عن الوضع البيئي على كوكبنا وتأثير التغيرات المناخية على منطقتنا العربية والأهم هو طرح سؤال: ما هو دورنا كأفراد للحد من التأثير الضار على البيئة؟ وكيف يمكن أن نساهم في الحفاظ على بيئتنا من خلال إحداث تغيير في عاداتنا اليومية وأسلوب حياتنا؟

تبث حلقة كل أسبوعين على عدة منصات إلكترونية منها موقع بي بي سي نيوز عربي من خلال الرابط https://www.bbc.com/arabic/tv-and-radio-52067221 وأيضا على منصات سبوتيفاي وساوند كلاود و أبل بودكاست. كما يبث البودكاست أيضاً على إذاعة بي بي سي عربي. يمكن للمتابعين التفاعل مع الحلقات والتعليق عليها عبر صفحات بي بي سي إكسترا وبي بي سي نيوز عربي على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء