بيت لحم تثور في وجه ثيوفيلوس "الخائن".. فيديو

بيت لحم تثور في وجه ثيوفيلوس "الخائن".. فيديو
2019-01-06
ن.ب

سما الاردن | استقبل المئات من الشباب العربي الارثوذكسي، والمواطنين في بيت لحم موكب البطريرك ثيوفيلوس بالاحتجاج والهتاف ضده اثناء مرور موكبه الى كنيسة المهد، تحت حراسة امنية مشددة.

وهتف المعتصمون بوجه ثيوفيلوس "خائن"، "خائن". وتلاحق ثيوفيلوس اتهامات بتسريب وبيع املاك الكنيسة الارثوذكسية لسلطات الاحتلال.

وكانت الاجهزة الامنية الفلسطينية قد عززت انتشارها الأحد، في مدينة بيت لحم لتامين دخول موكب ثيوفيلوس بالتزامن مع بدء الاحتفالات بالاعياد حسب التقويم الشرقي. 

يذكر ان القوى الوطنية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والهيئات والمؤسسات والشخصيات والفعاليات العربية الأرثوذكسية، في فلسطين، والحراك الشبابي العربي الأرثوذكسي، قد أجمعت وفي ظل المخاطر الوجودية التي تتهدد مصير وحقوق أبناء شعبنا الفلسطيني من العرب الأرثوذكس جراء هذه السياسة البطريركية المتنفذة للبطريرك ثيوفيلوس المعزول شعبيا، على تأكيد الموقف الوطني الحازم، باستمرار مقاطعة استقبال بطريرك الروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث وأعوانه في بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس، بمناسبة أعياد الميلاد للطوائف العربية الأرثوذكسية التي تحتفل هذا العام بالأعياد الميلادية، وفقا للتقويم الشرقي.

واكدت القوى والهيئات والفعاليات الأرثوذكسية ان ذلك جاء تطبيقا لقرارات المجلسين المركزي الفلسطيني والوطني الفلسطيني التابعين لمنظمة التحرير الفلسطينية الحاضنة للموقف العربي الأرثوذكسي، وانطلاقا من مقررات المؤتمر الوطني الأرثوذكسي والوثيقة الوطنية التي اقرها المؤتمر، في بداية أكتوبر 2017، واستلهاما لتاريخ وتضحيات ونضالات العرب الأرثوذكس في فلسطين والعالم العربي منذ بداية القرن التاسع عشر.

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء