بيان ناري لعشيرة الزغول.. بعد أحداث عنجرة

بيان ناري لعشيرة الزغول.. بعد أحداث عنجرة
2019-02-16
ض ع

سما الاردن | طالب وجھاء عشیرة الشاب المتوفى بأحداث عنجرة في محافظة عجلون التي وقعت یوم أمس الجمعة بضرورة اعتراف الأجھزة الأمنیة بمسؤولیتھا عن مقتل ابنھم الشاب خلال احداث أمس واتخاذ إجراءات بنقل عدد من قادة الأجھزة الأمنیة من محافظة عجلون، بعد اجتماع حاشد، بحسب بیان لعشیرة الزغول وعشائر مدینة عنجرة.

واكدت مصادر أن حالة من الاحتقان الشدید عقبت الاجتماع في عنجرة، حیث شھد الموقع والمنطقة المحیطة بھ إطلاق عیارات ناریة من اقارب الشاب المتوفي الغاضبین.

تالیا نص البیان: تداعى عدد كبیر من وجھاء وأبناء عشیرة الزغول وعشائر مدینة عنجرة للإجتماع مساء الیوم السبت في دیوان عشیرة أل علیوة /الزغول للتداول والتشاور في شأن الأحداث المؤسفة التي التي جرت یوم أمس الجمعة والیوم السبت في مدینة عنجرة وراح ضحیتھا الشاب صقر أحمد علیوة الزغول وإصابة ثلاثة شباب أخرین.

وعلیه تؤكد عشیرة الزغول وعشائر عنجرة على ما یلي: أولا- تؤكد عشیرة الزغول وعشائر عنجرة أن إدارة الأجھزة الأمنیة في محافظة عجلون للأحداث كانت سیئة جداً ولم تنم عن أي خبرة أوإحترافیة في التعامل مع المواطنین وإمتصاص غضب الشارع.

ثانیا- تطالب عشیرة الزغول وعشائر مدینة عنجرة بالكشف الفوري عن مطلق الرصاص من أفراد الأجھزة الأمنیة على الشاب المتوفي صقر أحمد علیوة الزغول رحمھ الله وتقدیمھ للعدالة.

ثالثا- تطالب عشیرة الزغول وعشائر مدینة عنجرة بأن یتحمل جھاز الأمن العام مسؤولیاتھ والإعتراف بجمیع الحقوق القانونیة والعشائریة المتربة على ذلك.

رابعا- تطالب عشیرة الزغول وعشائر عنجرة بنقل جمیع قادة الأجھزة الأمنیة العاملین في محافظة عجلون من أمن عام ودرك و الذین تسببوا بھذه الأحداث المؤسفة التي أدت الى وفاة شاب بمقتبل العمر وإصابة أخرین.

تعليقات القراء

تعليقات القراء