بوتين وميركل في قمة مفصلية

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم السبت لإجراء محادثات بشأن الصراع في كل من أوكرانيا وسوريا بالإضافة إلى مش
2018-08-18

سما الأردن | يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم السبت لإجراء محادثات بشأن الصراع في كل من أوكرانيا وسوريا بالإضافة إلى مشروع خط أنابيب للغاز أثار غضب الولايات المتحدة.

وحذرت ميركل يوم الجمعة من توقع أكثر مما ينبغي من محادثاتها مع بوتين في قصر ميزبيرج الحكومي ولكنها قالت إن على البلدين أن يظلا في "حوار دائم" بشأن قائمة طويلة من المشكلات التي يواجهانها.وقالت للصحفيين "إنه اجتماع عمل ليس من المتوقع أن يسفر عن نتائج محددة".

وقال المتحدث بإسم السياسة الخارجية لتكتل المحافظين في ألمانيا يورجين هارت لصحيفتي شتوتجارت تسايتونج وشتوتجارت ناخشتين في مقابلة نًشرت السبت "بإمكاننا أن نكون متفائلين بحذر.الرئيس الروسي وضع نفسه في طريق مسدود في سوريا وشرق أوكرانيا ويحتاج لشركاء دوليين. لهذا السبب عليه أن يتحرك".

وقال المسؤول الكبير في الحزب الديمقراطي الإشتراكي (الشريك الأصغر في الحكومة الإئتلافية) أخيم بوست في بيان إنه يتوقع أن تبحث ميركل وبوتين عن حلول عملية تعتمد على المصالح المشتركة، وأضاف "في عالم يسوده الغموض على نحو متزايد علينا أن نتحدث بشكل خاص مع شركاء يتسمون بالصعوبة مثل روس".

وسيدلي كل من ميركل وبوتين ببيان في الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش يوم السبت قبل بدء المحادثات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء