بعد تفريغ "باب الرحمة": مستوطنون يقتحمون الأقصى

بعد تفريغ "باب الرحمة": مستوطنون يقتحمون الأقصى
2019-07-15
m.z

سما الاردن | اقتحم عشرات المستوطنين أمس الأحد، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لقوات الاحتلال التي واصلت فرض إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

وأتى اقتحام مجموعات المستوطنين للأقصى، بعد أن قامت شرطة الاحتلال وقبيل صلاة الفجر باقتحام مصلى "باب الرحمة" وتفريغ محتوياته من خزائن والسواتر الخشبية.

إلى ذلك واصلت شرطة الاحتلال ومنذ ساعات الصباح، بنشر وق والحواجز العسكرية بطرقات المؤدية لساحات المسجد الأقصى وقبالة البوابات، حيث احتجزت بطاقات الهوية الشخصية لمن سمح له بدخول ساحات المسجد.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، فراس الدبس، إن 71 مستوطنا و8 طلاب يهود و6 من عناصر مخابرات الاحتلال اقتحموا ساحات المسجد الأقصى.

وأوضح أن المستوطنين قاموا وبحراسة شرطة الاحتلال بجولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم"، فيما قام بعضهم بتأدية صلوات تلمودية قبالة مصلى "باب الرحمة" وقبة الصخرة، قبل خروجهم من باب السلسلة.

إلى ذلك قالت جمعیة الھلال الأحمر الفلسطیني ان عشرات المواطنین الفلسطینیین اصیبوا بجروح صباح أمس خلال مواجھات اندلعت اثر اقتحام جیش الاحتلال الإسرائیلي منطقة الحي الجنوبي بمدینة طولكرم شمال الضفة الغربیة المحتلة.

وذكرت الجمعیة في بیان ان مواجھات عنیفة اندلعت بین شبان وجنود الاحتلال خلال اقتحامھم لمنطقة الحي الجنوبي بطولكرم، واطلاقھم لوابل من قنابل الغاز المسیلة للدموع في شارع باریس في المدینة فیما رشق الشبان الجنود بالحجارة ما أدى الى اصابة العشرات من المواطنین بحالات اختناق.

الاحتلال الإسرائیلي یعتقل 15 فلسطینیا في الضفة الغربیة

وقال نادي الأسیر الفلسطیني ان قوات الاحتلال الإسرائیلي اعتقلت فجر الیوم خمسة عشر مواطنا فلسطینیا خلال حملة دھم واسعة في مناطق بالضفة الغربیة المحتلة.

وذكر نادي الأسیر الفلسطیني في بیان ان قوات الاحتلال الاسرائیلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن بیت لحم والخلیل وطولكرم وجنین واعتقلت عددا من المواطنین بزعم أنھم مطلوبون .

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائیلي، أمس بوقف بناء ستة منازل و“بركس“ للأغنام، في قریة رمانة غرب مدینة جنین شمال الضفة الغربیة المحتلة بحجة عدم الترخیص. وقال مجلس قروي رمانة في بیان، إن قوة كبیرة من جیش الاحتلال، اقتحمت القریة أمس وصورت ستة منازل قید الإنشاء و“بركس“، وسلمت أصحابھا إخطارات بوقف البناء، بحجة أن المنازل تقع بمحاذاة جدار الفصل والضم العنصري.

تعليقات القراء

تعليقات القراء