بشرى سارة للحجاج الاردنيين

بشرى سارة للحجاج الاردنيين
2019-07-07
ض ع

سما الاردن |  قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عبد الناصر أبو البصل، الأحد، إن السعودية استجابت لطلب الأردن بزيادة عدد الحجاج الأردنيين 1000 شخص لموسم الحج الحالي، لترتفع حصة الأردن إلى 8000 شخص.

وأضاف أبو البصل في تصريحات صحفية أن مجلس الأوقاف قرر في جلسة عقدها الأحد شمول مواليد 1949، ممن سجلوا بصورة أولية، في الزيادة التي أقرتها السعودية، وفقا لمعيار الأكبر سنا.

ويبلغ عدد الحجاج مواليد عام 1949 نحو 800 شخص. ستطبق القرعة لمواليد عام 1950، ممن سجلوا تسجيلاً أوليا، لاستكمال عدد الزيادة، بحسب وزير الأوقاف.

وقال إن دائرة الحج والعمرة باشرت العمل في تأمين المسار الإلكتروني وإجراءات استئجار مساكن للحجاج الإضافيين ممن استوفوا شرط السن وفقاً للنظام المعمول به.

وأوضح أن "الوزارة لن تنظر في أي طلب لم يشمله قرار مجلس الأوقاف".

وبين أن قرعة تصاريح الحج الإضافية ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام بكل شفافية، بنفس طريقة عمل قرعة تصاريح الحج سابقا، وسيُعلن موعد القرعة قريباً.

وبين أبو البصل: "بالرغم من تحسين الخدمات وتنوعها، إلا أن تكاليف الحج انخفضت مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت هذا العام لحجاج البر 1940 دينارا، بما في ذلك كلفة الهدي (الذبح)، علما أنها كانت العام الماضي 2140 دينارا بدون الهدي".

تعليقات القراء

تعليقات القراء