براءة متهم من تجارة المخدرات بسبب مرضه النفسي .. تفاصيل

براءة متهم من تجارة المخدرات بسبب مرضه النفسي .. تفاصيل
2019-04-18
ض ع

سما الاردن | خفضت محكمة أمن الدولة، عقوبة متهم بحيازة وتجارة المواد المخدرة، إلى ستة شهور وغرامة مالية مقدراها 500 دينار.

وفي تفاصيل القضية، كان المتهم صيدلاني يروج ويبيع المستحضرات الطبية، حيث ورد اتصال من فتاة تطلب من صيدلاني يعمل في صيدلية خارج العاصمة عمّان، بيعها حبوب "جاليكا"، والتي تباع بوصفات طبية ولمرضى معينين، حيث اخبرها أن الصيدلية مصرح لها ببيعه.

وبحسب بيانات الدفاع التي قدمها المحامي الدكتور عادل سقف الحيط، فإن الفتاة وهي مصدر لإدارة مكافحة المخدرات، قابلت صيدلاني ستيني ويعاني من ضعف الذاكرة والبصر، حيث استخدمت الدهاء والذكاء من خلال سؤالها إن كان يعرفها فأجابها بالنفي، والتي اكدت لهُ أنها حضرت مع والدتها التي تعاني آلام الديسك والمفاصل، حيث التبس عليه الأمر وسألها إن كانت والدة أحدى المرضى التي تأخذ دواء "جاليكا"، فأجابت بالإيجاب، وطلبت منه الشريط المتبقي من دواء والدتها، فأعطاها الدواء مؤكداً لها أن في ذمة والدتها مبلغ عشرين دينار.

وكشفت بينات الدفاع، أنه وبعد نصف ساعة حضر رجال المكافحة وقاموا بضبط شريط دواء ومبلغ خمسين ديناراً، ولم يجدوا داخل الصيدلية أي مخالفة في المسحتضرات المرصدة، وبتفتيش مركبة المتهم عثر على حبوب "الكومدرين"، وشهد أمام هيئة القضاء أحد أطباء العلاج النفسي، والذي أكد في شهادته بأن المتهم يتعالج عندهُ وهو يعاني مرض نفسي، وأن هذا الدواء أعطي لهُ كعلاج طبي وصرف لهُ ايضاً 100 حبة من دواء "ريسبال"، لغايات العلاج.

وبعد سماع افادة الدفاع والشهود، قرر قاضي محكمة أمن الدولة تخفيض عقوبة الحبس إلى ستة شهور وهي مدة توقيفه والإفراج عنهُ فوراً مالم يكن مطلوباً على ذمة قضايا اخرى.

تعليقات القراء

تعليقات القراء