بدء تقديم طلبات التدريب المهني

بدء تقديم طلبات التدريب المهني
2019-07-20
m.z

سما الاردن | أعلنت مؤسسة التدريب المهني عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالمؤسسة غدا الاحد بعد اتخاذها الاستعدادات الفنية والإدارية والتنظيمية اللازمة لبدء العام الدراسي في الخامس من ايلول المقبل.

وقال مدير المؤسسة المهندس زياد عبيدات: إن مديريات التدريب المهني في الاقاليم والمعاهد التابعة لها استعدت لاستقبال طلبات الراغبين بالالتحاق في برامج التدريب المهني اعتبارا من يوم غد الاحد وحتى 5 من ايلول المقبل.

وبين أن من تنطبق عليه شروط الالتحاق من الذكور أو الإناث سيقبل ضمن مستويات العامل المهني، والماهر، ومحدد المهارات في اطار برامج المؤسسة، بالاضافة إلى برامج المستوى الاول وبرامج الدبلوم وبرامج المشروع السياحي والتدريب لذوي الإعاقة وتعزيز مشاركة الإناث.

واكد انه بالرغم من ان الطاقة الاستيعابية للمؤسسة تبلغ 10 آلاف متدرب ومتدربة إلا انها تتعامل سنوياً مع 20 الف متدرب ومتدربة كطاقة تشغيلية، مشيرا إلى ان المؤسسة تستخدم نمطا تدريبيا يعتمد على تنفيذ 50 بالمئة من البرنامج المقرر في معاهدها، والجزء المتبقي في مواقع العمل.

ولفت إلى ان المؤسسة حظيت من خلال شبكة علاقاتها الدولية بثقة العديد من المؤسسات التدريبية التي رفدت المؤسسة بالآت ومعدات تتلاءم والاحتياجات التدريبية التي تلبي سوق العمل، ومنها المشغل الأردني السنغافوري للتكييف والتبريد، والمعهد الاردني الكوري للتكنولوجيا، والمعهد الاردني الياباني للصناعات المعدنية.

ودعت المؤسسة الراغبين بالاستفادة من خدماتها وبرامجها في معاهدها المنتشرة بالمملكة مراجعة أقرب معهد لمكان السكن.

تعليقات القراء

تعليقات القراء