بدء تساقط الثلوج في العاصمة عمان.. فيديو

بدء تساقط الثلوج في العاصمة عمان.. فيديو
2019-01-06
ن.ب

سما الاردن | بدأت سقوط زخات من الثلوج في بعض مناطق عمان الغربية ومنطقة صويلح في العاصمة عمان.

حيث شهدت عدد من المناطق المرتفعة في المملكة في محافظة عجلون- راس منيف تساقطا للثلوج مصاحبا لرياح شديدة وحبات برد مساء اليوم الأحد، وفي  منطقة إرحابا شمالي محافظة اربد تساقط غزير للثلوج.

يذكر ان المملكة ستتأثر مع ساعات المساء بحالة من عدم الاستقرار الجوي وستعبر بشكل سريع جبهة هوائية باردة يرافقها منخفض جوي الذي يُصنف بأنه من الدرجة الثانية (ضمن مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية المُكون من 5 درجات – أعلاها الدرجة الخامسة) و مُرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة وقُطبية المنشأ و الذي سيتمركز ليلاً سطحياً إلى الشمال من تُركيا.

وأشار موقع طقس العرب إلى أن ستبدأ الأمطار بالهطول في ساعات الليل الأولى في المناطق الشمالية من المملكة تمتد تدريجياً نحوأجزاء من المناطق الوسطى وتكون مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف أحياناً و رُبما بعض العواصف الرعدية.

كما توقع أن تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1050 متر عن سطح البحر في شمال ووسط المملكة و قد تحدث بعض التراكمات المُحدودة.

وتشمل هذه المناطق (محافظتي عجلون و جرش: رأس منيف، عبين وعبلين، مثلث القاعدة، أعالي عنجرة، ثغرة عصفور، أعالي سوف، قرى محافظة المفرق المتاخمة لجبل العرب، محافظة البلقاء: البحيرة، زي و أم جوزة.

كم تشمل محافظة العاصمة: أعالي صويلح، تلاع العلي، الحُمر و أعالي دابوق). 

في حين تسقط زخات ثلجية و أمطار مخلوطة بالثلوج في المناطق التي يقل ارتفاعها عن 1050 متر و على فترات.

في جنوب و شرق المملكة، يكون الطقس شديد البرودة، عاصف و مغبر، و مع حدوث الإنجماد فوق قِمم جبال الشراه.

وبين أن الرياح ستكون جنوبية غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة قُبيل عبور الجبهة الهوائية الباردة (ساعات الليل الأولى) و تصل سرعة بعض الهبات إلى ما يُقارب 100 كم/ساعة حينها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء