بالفيديو والصور.. عمان تغرق

عمان تغرق
2019-03-01
ض ع

حصري سما الاردن | منذ أن بدأت فعاليات المنخفض الجوي الذي وصفه مراقبون بالاقوى في موسم الشتاء الحالي بتأثيرها على مختلف مناطق المملكة حتى بدأت تطفو على السطح مظاهر سوء البنية التحتية في اماكن واسعه من البلاد لا سيما في العاصمة عمّان.

فيضان مناهل تصريف الامطار ادى مع غزارة المطر إلى احداث اختناقات مرورية في العديد من شوارع العاصمة لا سيما القريبة من الانفاق.

الى ذلك ذهب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لتفريغ حمم غضبهم عبر صفحاتهم على منصات تواصل الاجتماعي، على ما حدث في منطقة وسط البلد في العاصمة عمان والتي تعتبر الاكثر تضررا من غيرها من مناطق المملكة، علاوة على التبليغ حتى اللحظة عن حالتين لجرف مياه السيول.

الدفاع المدني وحتى ساعات المساء قال انه تعامل مع أكثر من 2000 حالة مداهمة مياه الامطار لمنازل وعمارات سكنية في عمان وغيرها من المحافظات.

فيما ذهبت امانة عمّان بتبريرها لما حدث بقولها، ان ان أرتفاع منسوب مياه الأمطار في وسط البلد ناجم عن غزارة واستمرارية الهطولات المطرية منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم وتجاوزت خلال ساعات الهطول 100 ملم بحسب ما افادت مصادر دائرة الارصاد الجوية مقارنة مع ما يمكن استيعابة من قبل خطوط تصريف مياه الامطار بشكل عام بالشوارع.

وقال أمين عمان بالانابة المحامي حازم نعيمات انه لولا شبكات تصريف مياه الامطار التي انجزتها الامانة خلال السنوات الأربعة الاخيرة لكان الوضع اسوأ من ذلك بكثير بسبب الوضع الاستثنائي للهطولات المطرية خلال الساعات القليلة الماضية.

التغريدات والمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر حجم السخط الشعبي على ما اعتبروه تقصيرا من الجهات المعنية في التعامل مع المنخفض الجوي، خاصة وان دائرة الارصاد الجوية وموقع طقس الحرب اصدروا نشراتهم الجوية وتنبيهاتهم حول المنخفض الجوي وشدته وخطورته منذ بداية الاسبوع.

في حين قال موقع طقس العرب ان المملكة لا تزال تحت تأثير المنخفض الجوي والكُتلة الهوائية الباردة والرطبة المُصاحبة له والمُصنف كمنخفض من الدرجة الرابعة بحسب مؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوية وفعاليتها والمُطور من مركز طقس العرب الأقليمي.

وبحسب آخر التحديثات الجوية الواردة من غرفة عمليات التنبؤات الجوية في المركز، فقد بدأ الجزء الأكثر برودة بالتأثير على المملكة، حيث تتساقط زخات متقطعة من الثلج فوق قمم مرتفعات جرش وعجلون ، اضافة لمرتفعات جنوب المملكة.

كما تشهد قمم مرتفعات العاصمة "تلك التي ترتفع أكثر من 1050 متر عن سطح البحر تساقط زخات متقطعة من الثلج بين الحين والآخر، ويتوقع استمرار فرص الهطولات لتضعف يوم الجمعة.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء