بالفيديو .. دار مسنين تمنع دخول احد نزلائها الي الدار والتنمية تحقق

بالفيديو .. دار مسنين تمنع دخول احد نزلائها الي الدار والتنمية تحقق
2019-09-02
هناء سكرية

خاص سما الاردن | ضجت مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الاثنين غضباً و احتجاجاً على تصرف "دار الاسره البيضاء للمسنين" وذلك بسبب فيديو يظهر رجل مسن وهو جالس خارج الدار ويشتكي على المديرة لعدم السماح له بالدخول.

بدورها تواصلت وكالة "سما الاردن" مع مديرة الدار لتحقق من صحة الفيديو حيث تبين ان الفيديو صحيح، وتم تهديد الرجل من قبل الادارة انه في حال خروجه من الدار لن يتم استقباله من جديد و السبب ان هذا المسن يخرج من الدار ويجلس على الكرسي ليعمل بالتسول على الإشارات.

واكتشفت الدار انه يتعاطى مواد كحوليه حسب قول المديرة.

وشكت ادارة الدار عدة مرات إلى التنميه من هذا المسن و المشاكل والعنف الذي يتصرف به داخل الدار.

من جهة اخرى شكلت وزارة التنمية الاجتماعية لجنة تحقق في ملابسات خروج احد المسنين من احدى دور المسنين مساء أمس الاول كما ورد في تسجيل فيديو بثه احد نشطاء التواصل الاجتماعي..

وقالت الوزارة على لسان المستشار الاعلامي لوزير التنمية الاجتماعية  فيها محمود الطراونة  ان الوزاره طلبت توضيحا من اداره الدار حول ما جرى مع المسن والظروف التي أدت إلى خروجه ومن ثم عودته للدار وحيثيات رفض إدخاله لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ادارة الدار قالت لوكالة سما الاردن انها بانتظار اتخاذ الاجاراء اللازم من قبل وزارة التنميه، بحق المسن تفادياً للتأويلات التي يتداولها الشارع في الوقت الحالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتطالب وكالة سما الاردن الجهات المعنية بملحاقة من قام بتصوير الفيدو الذي يهدف الى زعزعة امن دور المسنين وتشويه سمعتها، وكذلك معرفة صلته بالمسن. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء