ايران تنسحب من جنوب سوريا لعدم إزعاج دولة الإحتلال

انسحبت القوات الإيرانية إلى مسافة 85 كيلومترا من مواقعها السابقة في الجنوب السوري على الحدود مع إسرائيل، برعاية روسيا
2018-08-01

سما الأردن | انسحبت القوات الإيرانية إلى مسافة 85 كيلومترا من مواقعها السابقة في الجنوب السوري على الحدود مع إسرائيل، برعاية روسيا.
قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية، عقب اختتام مفاوضات سوتشي حول سوريا، إن "هذا الإتفاق لا يزال حيز التنفيذ، وتم سحب القوات الإيرانية من هذه المنطقة بغية عدم إزعاج القيادة الإسرائيلية، التي بدأت باللجوء إلى القوة بصورة متزايدة عبر شن ضربات على مواقع منفردة للإيرانيين على الأراضي السورية".
وتوقع لافرينتييف، إطلاق العمل الشامل لقوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الإشتباك في المنطقة منزوعة السلاح بين سوريا وإسرائيل، لافتا إلى أن الجانب الروسي نسق هذه الخطة مع الطرف الإسرائيلي.
وفي شأن الوجود العسكري الإيراني في سوريا، أوضح لافرينتييف، أنه يجري اتصالات مكثفة مع مسؤولين في دول المنطقة ويسعى "لإقناع هذه الدول بأن موسكو ليست صاحبة القرار بشأن وجود عسكريين إيرانيين جاؤوا إلى سوريا تلبية لدعوة من حكومتها الشرعية، بل يعود إلى هذه الأخيرة أن تقرر ما إذا كانت الدولة السورية لا تزال تحتاج إلى دعم حلفائها الخارجيين أم أن جيشها قد استعاد قدراته بما فيه الكفاية لمحاربة الإرهاب".

تعليقات القراء

تعليقات القراء