اول قافلة حج أردنية تغادر المملكة نهاية الشهر

اول قافلة حج أردنية تغادر المملكة نهاية الشهر
2019-07-13
هناء سكرية

سما الاردن | قالت مصادر مطلعة إن اول قافلة حج اردنية ستغادر المملكة متوجهة الى الديار المقدسة نهاية الشهر الحالي.

 
وتوقعت المصادر ان تجرى قرعة حصة الزيادة الاسبوع الحالي، اذ قرر مجلس الأوقاف الاحد الماضي شمول مواليد 1949، المسجلين بصورة أولية، في الزيادة التي أقرتها السعودية، وفقا لمعيار الأكبر سنا، وارتفع عدد الحجاج الاردنيين مع زيادة الـ(1000) حاج للموسم الحالي إلى 8000 حاج.
وتنوي وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية تفويج الحجاج الاردنيين للمدينة المنورة على فوجين ولمدة يومين قبل التوجه لمكة المكرمة وليس كما تم العمل به السنة الماضية حيث كان التفويج لمكة المكرمة قبل المدينة المنورة.
وتتواجد في المملكة العربية السعودية حاليا بعثة اردنية لاستئجار مساكن واجراء الترتيبات اللوجستية للزيادة على حصة الاردن بالحج بواقع (1000) حاج لهذا العام.
 
وفيما يتعلق بالسكن هنالك برنامجان للحجاج الاردنيين الأول متعلق بخدمات الحج المميز، والثاني البرنامج العادي الذي ينقسم الى برنامجين: الأول حجاج الجو حيث يسكنون على بعد 1500 متر عن الحرم وبرنامج البر حيث يسكن الحجاج بمنطقة العزيزية القريبة من مشاعر منى والجمرات من خلال ثلاثة ابراج، ويستطيع الحجاج اختيار اي من البرامج المذكورة.
 
يشار الى أن الوزارة وضمن خطة عملها لهذا الموسم واعتمادا على تقييم الموسم الماضي عملت على دراسة كافة الملاحظات التي رصدتها من خلال جهة محايدة، وبناء على ذلك تم العمل على توفير كامل الخدمات للمواطن منذ مغادرته أرض المملكة ووصوله للديار المقدسة وحتى انتهاء موسم الحج والعودة لارض الوطن، حيث ستقدم خدمات النقل والسكن والطعام والشراب بالإضافة إلى الهدي.

المصدر: الرأي

تعليقات القراء

تعليقات القراء