انطلاق كأس اسيا 2019.. والنشامى يستعد

انطلاق كأس اسيا 2019.. والنشامى يستعد
2019-01-05
إسراء زيادنة

سما الاردن | تنطلق في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، فعاليات بطولة "كأس آسيا لكرة القدم 2019"، بمشاركة 24 منتخبا من القارة، إضافة إلى المنتخب الكروي الأسترالي؛ وتستمر حتى الأول من شباط/فبراير القادم.

وسيسبق افتتاح الدورة، حفل موسيقي استعراضي على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي؛ يشارك فيه 600 عارض يقدمون 3 لوحات فنية، بجانب نماذج للصقور الضخمة، ونموذج ضخم لكأس اسيا الجديدة.

ويختتم الحفل، الذي سيتم برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو، بأوبريت يحييه الفنانون، حسين الجسمي، وعيضة المنهالي، وبلقيس، تحت عنوان "زانها زايد".

ويبدأ الجزء الرسمي في البطولة بالمباراة الافتتاحية، التي تجمع بين فريقي الإمارات والبحرين، واللذان يشاركان ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبي الهند وتايلند.

وتعد بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2019 بمثابة البطولة السابعة عشر للقارة، وهي بطولة كرة القدم الدولية للرجال، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل أربع سنوات.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ست مجموعات من أربعة فرق؛ وكانت أستراليا حصلت على اللقب الأخير، بعد الفوز بالمنافسة السابقة، في عام 2015.

وسيحصل الفائز بكأس آسيا 2019 في الاتحاد الآسيوي على حق المشاركة في كأس القارات 2022.

ويستھل المنتخب الوطني لكرة القدم مشواره ببطولة كأس آسیا بلقاء منتخب استرالیا عند الساعة الواحدة ظھرا یوم الاحد بتوقیت عمان وتقام المباراة على ملعب ھزاع بن زاید بمدینة العین الاماراتیة في إطار المجموعة الثانیة التي تضم أیضا منتخبي سوریا وفلسطین إلى جانب الاردن واسترالیا.

ویجري المنتخب الیوم تدریبه الأخیر بقیادة المدرب البلجیكي فیتال على ملعب المباراة تمھیدا لوضع التشكیلة النھائیة لمباراة الأحد وارتفعت معنویات لاعبي المنتخب الباحثین عن نتیجة إیجابیة أمام منتخب استرالیا حامل اللقب.

وتفتتح بطولة كأس آسیا الیوم السبت بلقاء یجمع الامارات والبحرین یقام على ملعب مدینة زاید في ابو ظبي ویشارك في البطولة 24 منتخبا یتنافسون على اللقب الآسیوي .یشار إلى أن المنتخب سیلتقي منتخب سوریا یوم 10 الحالي قبل أن یختتم مشواره بالدور الأول بلقاء منتخب فلسطین یوم 15 الحالي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء