انطلاق الدفعة السابعة لمعسكرات مديرية شباب الزرقاء

انطلاق الدفعة السابعة لمعسكرات مديرية شباب الزرقاء
2019-07-30
إسراء زيادنة

سما الاردن | انطلقت اليوم الثلاثاء، الدفعة السابعة لمعسكرات مديرية شباب محافظة الزرقاء، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019.

وأكد مدير مديرية شباب الزرقاء أحمد الحسن أهمية هذه المعسكرات التي تنمي مواهب وقدرات الشباب والشابات وتأهلهم ليصبحوا قادرين على اتخاذ قراراتهم وتحمل المسؤولية تجاه مستقبلهم وتأهلهم لسوق العمل.

واشتملت الدفعة السابعة على معسكر التماسك الاجتماعي الثاني لمركز شباب الزرقاء النموذجي والذي اشتمل على جلسات كسر جمود وتدريبات نظرية وجسدية للترفيه عن النفس ومهارات تعريف الذات، إضافة إلى كيفية إدراك الوعي الداخلي من خلال الأنشطة التفاعلية ، وتطبيق مهارة التعلم عن طريق اللعب، إذ أدار الورشات الخاصة بالمعسكر المدرب مجاهد حمدان.

كما اشتملت على معسكر التأهيل لسوق العمل لمركز "شابات الأزرق" ، إذ تم تدريب المشاركات على دورات خياطة وتجميل ودورات حاسوب بالتعاون مع مركز الخياطة ومؤسسة "ضياء بهاء" للتسويق اللوجستية ومركز "إرادة" لتعزيز الإنتاجية، ومعسكرات التايكوندو للإناث في مركز "شابات الرصيفة" بإشراف المدرب أيمن رباع والمدرب نائل مرزوق، وللذكور في مركز شباب "حي الأمير محمد" بإشراف المدرب خالد وديان.

بينما تضمن معسكر "عيون الأردن" في بيت شباب الزرقاء لمحافظتي الزرقاء والطفيلة، على تدريبات مع قيادة الشرطة النسائية وورشات لمبادرة "حقق"، وتم خلالها إطلاق مبادرتين من قبل المشاركات بالمعسكر وهما: رسم جدارية ولوحة فسيفساء، بإشراف رئيسة هيئة الإشراف ساجدة صابر سليمان.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء