انخفاض أسعار الإسمنت

تراجع أسعار مادة الإسمنت محلياً بواقع 6 دنانير للطن بعد سلسلة من الارتفاعات الكبيرة
2018-08-27
اسراء زيادنة
إسراء زيادنة

سماالاردن | أكد رئيس جمعية تجار الاسمنت  منصور البنا لـ " سماالاردن " تراجع أسعار مادة الإسمنت محلياً بواقع 6 دنانير للطن بعد سلسلة من الارتفاعات الكبيرة التي طرأت على سعر المنتج والتي وصلت لحوالي 150% مقارنة بأسعارها قبل حوالي شهرين.

 

والتي كان السبب الحقيقي لارتفاعها الغير المبرر، يعود إلى قرار الحكومة السابقة الذي اتخذته قبل أيام قليلة من رحيلها بمنع استيراد الإسمنت اعتباراً من الأول من حزيران  بحجة "حماية الصناعة المحلية وأن حجم الإنتاج يزيد عن حجم الطلب بنسبة كبيرة وفقاً لقرار الحكومة".

واشار الى ان طن الاسمنت كان يباع بداية هذا العام بسعر حول 35 دينارا للطن من ارض المصنع، ارتفع خلال شهر حزيران ليباع بسعر حول 65 دينارا للطن من ارض المصنع، ومن ثم قررت مصانع الأسمنت العاملة في المملكة رفع أسعار مادة الإسمنت بداية الشهر الحالي، بحيث يصبح سعر طن الاسمنت من ارض المصنع على الأسعار الجديدة حول 81 دينارا للطن شاملاً الضريبة العامة على المبيعات.

 

وبين انه وبعد قرار التخفيض مؤخراً فإن متوسط سعر طن الإسمنت من أرض المصنع حالياً حول 75 دينارا للطن، ويصل لكافة المشاريع بسعر حول 81 ديناراً  للطن مع وجود فروقات على الأسعار في حال قرب او بعد المشروع عن المصانع او مراكز توزيع التجار.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء