الية جديدة لصرف دعم الخبز 2019

الية جديدة لصرف دعم الخبز 2019
2019-03-17
ن.ب

سما الاردن | قال الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل و المبيعات موسى الطراونة أن الموعد المحدد لصرف الدعم النقدي للخبز سيُعلن عنه لاحقاً، مشيراً أن الموعد لن يتجاوز شهر نيسان المقبل.

و كشف الطراونة لأول مرة عبر وسيلة إعلامية، عن توجهٍ حول اختيار أكثر من بنك لغايات صرف الدعم، في أوقات دوامها الرسمي اليومي، وكل ذلك يعتمد على قرار مجلس الوزراء حول البنوك المعتمدة و الذي سيصدر خلال أيام.

و عاد الطراونة ليؤكد أن الدائرة بدأت بدراسة آلية صرف للتسهيل على ذوي نزلاء مراكز الإصلاح بالتعاون مع الأمن العام، و كذلك مساعدة ذوي الأطفال المتبنيين أو ممن عليهم وصاية و كذلك المرضى و العجزة.

وختم الطراونة عن عدد الأسر التي تقدمت عبر منصة "دعمك" أنها وصلت حتى اليوم الأحد 17/03/2019 لـ610 ألاف أسرة، و ستنتهي الضريبة من استقبال الطلبات في 20/05/2019 المقبل.

يذكر أن الضريبة كانت قد أعلنت استعدادها لصرف الدعم نهاية شهر آذار الحالي، إلا أن تأخر معظم الوزارات و المؤسسات العامة في "توريد" المعلومات أجل الموعد لنيسان.

بقي أن نشير أن حكومة الدكتور عمر الرزّاز كانت قد وافقت على صرف الدعم لعام 2019 لمستحقيه خلال العام الحالي و بنفس قيم الدعم التي تمّ اعتمادها لسنة 2018، وفق هذه الأرقام، 33 ديناراً لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيّة بواقع 33 ديناراً للفرد، في حين تبلغ قيمة الدعم لباقي المستحقّين 27 ديناراً للفرد.

تعليقات القراء

تعليقات القراء