الوزير الامريكي يصل الى الاردن

الوزير الامريكي يصل الى الاردن
2019-01-08
ح.ع

سما الاردن | يصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو،اليوم الثلاثاء، الى العاصمة الأردنية عمان، في مستهل جولة عربية ستقوده إلى ثماني دول عربية، لإجراء محادثات تركّز بشكل خاص على ملفّات اليمن وسوريا وإيران.

واشار بيان صادر عن وزارة الخارجية الاردنية، إن وزير الخارجية أيمن الصفدي ونظيره الاميركي، “سيعقدان مؤتمرا صحفيا بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة في عمان”.

وأكد الحساب الرسمي للخارجية الأمريكية في موقع “تويتر”، أن الوزير بومبيو “سيبدأ جولته في عمّان، حيث سيلتقي بالقادة الأردنيين لمناقشة مجالات التعاون الثنائي وسبل توسيع الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن. وسيشارك الوزير مع القادة الأردنيين في مناقشة القضايا الإقليمية الهامة”.

الخارجية الأمريكية

 والاماكن التي يسافر الوزير مايكل #بومبيو إليها عمان في الأردن والقاهرة في مصر والمنامة في البحرين وأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة والدوحة في قطر والرياض في المملكة العربية السعودية ومسقط في عمان ومدينة الكويت في الكويت من 8 إلى 15 يناير.

ومن المفترض أن يستقبل العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بومبيو، عصراليوم الثلاثاء، بحسب برنامج الزيارة.

بالرغم أنّ جولة بومبيو ليست الأولى له في المنطقة إلا أنّها تأتي بعد سلسلة أحداث أعادت خلط الأوراق في الشرق الأوسط وأثرت على تحالفات قائمة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء