النيابة العامة توقف اشخاص أساؤوا الى ضحايا حادثة البحر الميت

النيابة العامة توقف اشخاص أساؤوا الى ضحايا حادثة البحر الميت
2018-10-28
إسراء زيادنة

سما الاردن | وقفت النيابة العامة الاحد مجموعة من الاشخاص الذين اساءوا الى الضحايا واسرهم في حادثة البحر الميت التي اسفر عنها ٢١وفاة و٣٥اصابة ،على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة خاطبت مديرية الامن العام لمتابعة المسيئين للضحايا واسرهم من خلال منصات التواصل الاجتماعي باتخاذ الاجراء القانوني بحقهم.

بدروه، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لإدارة البحث الجنائي وبناء على التكليف الموجه من المدعي عام بتتبع كافة الأشخاص الذين يقومون بنشر خطابات ومنشورات تبث الكراهية وتسيء لضحايا حادثة البحر الميت وذويهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تمكنت من تحديد هوية عدد منهم بعد رصد ما قاموا بنشره وجرى إلقاء القبض على ستة أشخاص منهم.

وأضاف انه جرى تحويل الأشخاص الستة إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، حيث قرر توقيف شخصين منهم عن تهمة نشر أخبار مختلقة تنطوي على ذم وقدح وتحقير فيما اسند للباقين تهمة جنحة نقل أخبار مختلقة خلافا لأحكام المادة 75 من قانون العقوبات وجنحة الإذاعة عن تحقيق سري خلافا لأحكام المادة 75 من قانون انتهاك حرمة المحاكم.

وتابع الناطق الإعلامي انه جرى التعميم عن شخصين آخرين ما زال البحث جاريا عنهما، مشيرا إلى أن وحدة الجرائم الإلكترونية ستقوم بمتابعة ورصد كل ما ينشر من معلومات وتعليقات مخالفة للقانون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها.

تعليقات القراء

تعليقات القراء