النقابات تلتقي الرزاز

النقابات تلتقي الرزاز
2018-12-04
إسراء زيادنة

سما الاردن | يلتقي صباح الغد مجلس نقباء النقابات المهنية، برئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لمناقشة عدد من القضايا التي تخص النقابات ومنتسبيها وعلى رأسها قانون الضريبة، والماده رقم 71 من تعديلات نظام الخدمة الخاصة بتقييم الموظف والمنحنى الطبيعي. وقال رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان الدكتور إبراهيم الطراونة ان النقابات ستطالب الدكتور الرزاز بالعمل على تخفيف وطأة الضرائب على المواطن الاردني وتحديدا الطبقتين الوسطى والفقيرة.

واضاف الطراونه أن النقابات ستجدد مطالبها بإعادة النظر في الوعاء الضريبي كاملا من خلال تخفيف الضرائب على السلع الاساسية التي تدخل في حياة المواطن اليومية. وبحسب الطراونه فإن النقابات ستنقل وجهة نظرها حول المادة 71 من نظام الخدمة المدنية المتعلقه بتقييم الموظف ومنحنى الأداء الطبيعي مبينا أن هناك خصوصيات لكل مهنه لم تراعها هذه الماده. وكانت النقابات المهنية طالبت في آخر اجتماع عقد للمجلس الحكومة بوقف العمل بهذه الماده الإشكالية نظرا لوجود اعتراضات من قبل عدد من النقابات والتي لوح بعضها بالتصعيد لمواجهتها في حين تطالب النقابات بتعديل عدد آخر من مواد النظام.

واجتمع أمس نقباء النقابات الصحية لتوحيد مواقفهم وبحث مطالبهم من الحكومة والتي تتعلق بتحسين أوضاع منتسبيها خاصة العاملين في القطاع العام وبعض المطالب الأخرى مثل زيادة العلاوات وفتح باب التعيينات لبعض التخصصات ورفع موازنة وزارة الصحة

المصدر: الرأي.

تعليقات القراء

تعليقات القراء